السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- سلطة جودة البيئة تنظم عدة فعاليات وتنفذ العديد من المشاريع

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 14:55 )
غزة- معا- قام د. يوسف إبراهيم رئيس سلطة جودة البيئة يرافقه أ. منذر سالم من حماية البيئة بزيارة ميدانية لساحل قطاع غزة من مقابل منتجع المتحف في الشمال وحتى منتجع الساحل الأخضر( الشاليهات سابقاً) وذلك ضمن نشاطات الإدارة العامة لحماية البيئة فيما يتعلق بموضوع ساحل قطاع غزة، ومتابعة للوضع البيئي للسواحل بالتعاون مع لجنة حماية ومراقبة الشواطئ.

وهدفت الزيارة لرصد الانتهاكات البيئية والتعديات علي ساحل البحر حيث أطلع أ.سالم الدكتور يوسف علي الكثير من التعديات والانتهاكات بحق الساحل الفلسطيني، موضحا أنه تم التنسيق مع بلدية غزة لتوفير كميات الوقود اللازمة لاستمرار عمل محطات الضخ لتجنب الضخ في البحر.

من جهة ثانية أقامت سلطة جودة البيئة بالتنسيق مع مدرسة بنات بيت لاهيا الإعدادية احتفال بمناسبة يوم المياه العالمي.

وأوضحت المدرسة ضرورة المحافظة على المياه في ظل الأزمة المائية التي يمر بها القطاع، مشددة على أهمية إيصال الرسالة البيئية لكل فئات المجتمع بحيث تستهدف عملية التوعية اغلب فئات المجتمع وأن تكون متنوعة الوسائل.

واستعرض د.عبد الله الأشقر مدير دائرة التوعية البيئية خلال كلمته وضع المياه في قطاع غزة ومصادرها وأيضا الأسباب التي أدت إلى تدني نوعية مياه قطاع غزة وشدد على ضرورة الترشيد في استهلاك المياه وتخلل الاحتفال مجموعة من الفقرات التي تبرز أهمية المحافظة على المياه من اجل حياة أفضل.

كما عقدت الإدارة العامة للتوعية و الإعلام البيئي لقاء توعويا استهدف ربات البيوت في قاعة المسجد العمري بجباليا و بالتنسيق مع جمعية الشابات المسلمات واستعرضت المحاضرة دور المرأة في المحافظة على البيئة والمخاطر التي تتعرض لها البيئة في فلسطين و تم التركيز على الوضع المائي في قطاع غزة وأسس ترشيد استهلاك المياه.

كما ألقى م.سائد القيشاوي من الإدارة العامة لحماية البيئة محاضرة بعنوان (النفايات المنزلية في قطاع غزة مشاكل وحلول) و استعرض أهم أسباب زيادة النفايات في قطاع غزة و الطرق المتبعة للتخلص من النفايات المنزلية بالإضافة إلى المخاطر الصحية والبيئية للنفايات المنزلية وأستعرض أفضل الحلول لإدارة النفايات المنزلية من خفض كمية النفايات وإعادة استخدامها.