السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنسي يبحث تنفيذ مشروع اعادة بناء المباني السكنية المدمرة

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 15:18 )
غزة- معا- بحث وزير الأشغال العامة والإسكان بالحكومة المقالة د. م يوسف محمود المنسي مع رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ( IHH ) محمد كايا، تنفيذ مشروع إعادة بناء المباني السكنية المدمرة لإسكان وإيواء أصحاب المنازل المدمرة كليا.

وحضر الاجتماع كل من م.ياسر الشنطي مدير عام العطاءات المركزية، م.ناجي الهندي مدير عام الأبنية والمرافق، م.عماد حمادة مدير ديوان الوزير، م.ناجي سرحان مدير عام الإسكان التعاوني.

ورحب المنسي بالجهود التركية من اجل الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده على أرض، مبرقا بالتحية الكبيرة لتركيا حكومة وشعبا، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية بين فلسطين وتركيا.

وناقش الاجتماع البدء الفعلي بإعادة بناء منزل احد المواطنين المتضررين في حي السلام بجباليا والمكون من 3 طوابق، حيث سيتم البدء بالبناء في غضون الأسبوعين القادمين.

كما ناقش الاجتماع إعادة بناء حي سكني بأكمله، وإعادة ترميم المباني المدمرة تدميرا بالغا وذلك لإعادة إسكان المواطنين الذين تركوا منازلهم نتيجة هذا التدمير.

من الجدير ذكره أن الوزارة ستنتهي قريبا من إنشاء وحدة النواة السكنية، وتسليمها لصحابها الذي دُمر منزله خلال الحرب الاسرائيلية على القطاع، وهذه الوحدة ستكون مقدمة لإعادة بناء 1000 وحدة سكنية مكونة من طابق واحد فقط للمتضررين كليا.