الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: محكمتا سالم وعوفر تحكمان على أسرى وتؤجلا وتمددا آخرين

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 18:13 )
بيت لحم -معا- أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني, أن المحكمة العسكرية في سالم حكمت على احمد الخطيب بالسجن الفعلي لمدة 18 شهرا , وعلى رأفت صنوبر بالسجن الفعلي لمدة 5 شهور , وذكر المحامي أن المحكمة ذاتها مددت الأسرى سيف الدين عبد الرحمن نزال من قباطية ومحمد حسن عبد الرحيم عودة من عقابا وهاني شاكر ممدوح عبد الحق من الزاوية وقصي فتحي توفيق منصور من عانين ومحمد رجب شعبان ياسين من عانين ومعتز فايز مصطفى يوسف وعوض الله محمد فايز حوامدة من عزموط .

وأكد المحامي أن الأسرى: شرف نايف علي سويطات من مخيم جنين، وحمزة موسى حسن حمد من مخيم الفارعة، ومحمود يوسف نمر خطيب من الخلجان، ومازن سباعنة من قباطية حصلوا على شيكات مفتوحة .

وأجلت المحكمة نفسها جلسات الأسرى : ربيع خليفة ومحمد حسين حشاش وتامر قنديل ويوسف رجب وفهد راشد حمايل وفراس جبعي وعبد المطلب بلال وفادي منصور ومروان حسين وسامر قنديل واحمد سكر ومحمد إبراهيم حسن واحمد جهاد ابو درة وفهد راشد حمايل وثائر حمايل ويحيى الاغبر وضرغام ابو رويدة وعلى عميد انور نبيل قصاص من نابلس .

وأجلت لجلسة تلخيصات للأسرى: احمد كمال نايف كممجي من كفردان وعبد الرحمن عدنان محمد ابو خالد من برقين وتوفيق محمد توفيق زكارنة من قباطية.

من جهة أخرى قال المحامي ان الأسرى :ضياء حويطي ومجاهد منجد ذياب جاسر وساهر محمد سفيان ياسين من الجلمة وراغب محمد راغب دحابرة و نمر محمود شعبان العبيد من الجفتلك لم يتم احضارهم اما ان يكون قد افرج عنهم او تم تمديدهم او في محاكم اخرى .

وفي ذات السياق ذكر المحامي ان المحكمة العسكرية في عوفر حكمت على كرم عمر تلاحمة من الخليل بالسجن الفعلي لمدة 10 اشهر وغرامة الفي شيكل , وعلى محمد ابراهيم صلاح من الخضر بالسجن الفعلي لمدة 21 شهرا وغرامة ألفي شيكل , وعلى عطا الله ابو عبده من زعترة بالسجن لمدة 3 اشهر، ومددت الاسير ابراهيم فتحي عوض من بيت امر .

واشار المحامي الى ان المحكمة اجلت كل من : وليد ابو لطيفة ووسام وليد ناصر وعلي احمد ابو لطيفة من قلنديا , ومحمد سميح عليان من عناتا, ومحمد مضحي هوارين .

افراجات ...
وافرجت المحكمة بكفالة على سارة محمود ردايدة من بيت لحم بـ 700 شيكل . وعن حمادة جميل طه من الخليل 2300 شيكل , وخفضت بكفالة 1200 شيكل للاسير ابراهيم عمران عبد النبي من قلنديا , وبكفالة 900 شيكل للاسير ايهاب غنيمات من الخليل .