السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حل النزاعات يفتتح أعمال دورات تدريبية لتأهيل طلبة الجامعات

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 16:43 )
غزة- معا- بدأ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات صباح اليوم بتنفيذ دورتين تدريبيتين لتأهيل طلبة الجامعات في غزة بمشاركة ما يقارب 80 طالبا وطالبة من جامعة الأزهر وجامعة الأقصى وجامعة القدس المفتوحة وكلية المجتمع للعلوم المهنية والتطبيقية.

وأبرز ما تضمنه التدريب المحاور المتمثلة في مهارات الإرشاد النفسي للأطفال، مهارات تعديل السلوك، الإرشاد الأسري، الصدمة النفسية وأعراض ما بعد الصدمة، كيفية التدخل النفسي بعد الأزمات، مهارات الاتصال والتواصل ،الألعاب والأنشطة التي يمكن استخدامها مع الأطفال بعد لأزمات بالإضافة إلى إعداد وكتابة التقرير النفسي والتدريب على نماذج التوثيق الإرشادي.

وأفاد سائد السرساوي منسق التدريب بأنه تم استهداف طلبة الخدمة الاجتماعية والإرشاد النفسي , حيث يتم تدريب الطلبة وتأهيلهم خلال مرحلتين الأولي بشكل نظري من خلال التدريب ضمن المحاور المذكورة أعلاه، والمرحلة الثانية بشكل تطبيقي عملي من خلال العمل الميداني وتنفيذ ورشات عمل ولقاءات مع الأهالي والعمل بشكل فردي وذلك من خلال التدريب مع حالات من الأطفال بوجود إشراف فردي لكل متدرب من قبل المركز.

كما أوضح السرساوي بأن هذه الدورات ستستمر لمدة فصل دراسي كامل بما يعادل يومين أسبوعيا وتأتي هذه الدورات ضمن برنامج بناء القدرات الذي يعتبر أحد البرامج المركز الأساسية.