الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد الوزارة داعم رئيسي للرياضات غير التنافسية

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 17:58 )
الخليل – معا - مديرية الخليل - بعد متابعته ومشاركته ضمن منتخب لاعبي فلسطين في مبارة الربيع الاوروبي الفلسطيني الاول التي اقيمت عبر اتحاد الرياضة للجميع على ملعب الحسين بن علي بمشاركة نخبة من عمالقة الزمن الجميل بمصاحبة الصف الاول من رجالات المحافظة وقف على راسهم المحافظ د. حسين الاعرج ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي بمقابل فريق السفراء والقناصل الاوروبيين المعتمدين لدى السلطة الوطنية أعرب موسى ابو زيد عن أمله في انتعاش الرياضات غير التنافسية وكشف خلال حديثة امام نخبة من المسؤولين عن تخصيص موازنات لدعم تلك الرياضات واقامة مسابقات دورية غير تنافسية تهدف لزرع اللعب النظيف البعيد عن التعصب والانحياز الأعمى داعيا الاندية والمراكز والمؤسسات لتقديم خططها وبرامجها في شتى المجالات الرياضية لدراستها والعمل للشروع بتنفيذها وخلق اجواء رياضية لتكتمل حلقات العمل الرياضي جنبا الى جنب مع الرياضات التنافسية ما يؤسس لقاعدة رياضية وطنية شاملة تقع ضمن منظومة العمل التكاملي .

وعبر ابو زيد عن اعجابه بالمستوى الرفيع الذي ظهر به عناصر الفريقان من الناحيتين الادارية والفنية وبالحشد الرفيع من المسؤولين المتابعين للقاء ما يؤكد الاهتمام الكبير بالرياضة الفلسطينية والتي أضحت تمثل ركنا اساسيا سياديا له رسالته الحضارية في لفت الانظار الى الشعب الفلسطيني وقضيته من خلال ممارسة الرياضة واستقطاب الفرق والمنتخبات والمنظمات والمؤسسات الدولية للعب على الارض الفلسطينية.
بدوره نوه ابو زيد الى ضرورة تفعيل الرياضات الشعبية وعمل مسابقات خاصة لما تشكله من متعة للمشارك والمشاهد على حد سواء وتتيح الفرصة للجميع لممارسة الرياضة ومن مختلف الاعمار والثقافات.

واثنى على جهود القائمين على اتحاد الرياضة للجميع لاتاحتهم الفرصة للمسؤولين ولفلذات الاكباد للتعرف على نجوم كبار قدموا للرياضة الفلسطينية الشيء الكثير وشكلوا النواة الحقيقية للاجيال الرياضية المتعاقبة وتركوا اثرا كبيرا على الساحة الرياضية الفلسطينية منطلقين من واجبهم للحفاظ على مكنونات العمل في مرحلة النضال والانعتاق والتحرر الوطني .
ووجه شكره لمن ساهم في نجاح اولى خطوات فعاليات الربيع الاوروبي الفلسطيني الاول واتاحتهم الفرصة لقيادة نجوم الزمن الجميل واللعب بجوار اسماء عملاقة من اساطير الكرة الفلسطينية .

وأوعز لمدير دائرة الرياضة للجميع في وزارته جواد عوض الله لعقد سلسلة من الاجتماعات مع كافة الجهات المعنية لترتيب الاوراق لاقامة انشطة وفعاليات رياضية بشكل دائم في مختلف المحافظات وتشكيل منتخبات لتكون العمود الفقري للرياضات غير التنافسية مبديا استعداده التام لتقديم كل ما يلزم لانجاح تلك الانشطة .