السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو القدس في السلطة الوطنية يطالبون الحكومة بتطبيق قرار علاوة القدس

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 00:06 )
القدس- دعا- الموظفون المقدسيون العاملون في وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية، والذين يربوا عددهم عن 15000 موظف حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض إلى تنفيذ قرار الحكومة المتعلق بمضاعفة علاوة القدس إلى 1000 شيكل .

وعبر الموظفون عن استيائهم لقرار الحكومة بتعليق تنفيذ هذا القرار خاصة في الظروف الحالية التي تمر بها مدينة القدس والتي يعاني مواطنوها من ضغوط اقتصادية ومن ملاحقات ضريبية تستنفذ مواردهم .

وكان العشرات من الموظفين المقدسيين العاملين في وزارات السلطة اجتمعوا اليوم مع حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح , وعبروا خلال الاجتماع عن احتجاجهم واستيائهم من قرار الحكومة، مطالبين رئيس الوزراء في تنفيذها .

وقال لؤي عابدين ممثلا عن الموظفين المقدسيين المتضررين أنه في الوقت الذي استبشر فيه الموظفين خيرا في قرار مجلس الوزراء تبني رفع علاوة القدس إلى 1000 شيكل أصيبوا بالصدمة بعد أن علموا بقرار الحكومة بوقف تنفيذ هذه العلاوة في هذا الوقت تحديدا وهم الشريحة الأكثر فقرا قياسا مع اخوانهم وزملائهم الموظفين ,والأشد ارتباطا مع سلطتهم الوطنية .

وعبر عابدين عن أمله بأن تقوم نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بدور أكثر فعالية حيال مطالب الموظفين المقدسيين منتقدا أداء النقابة بهذا الشأن وعدم اظهارها المسئولية الكافية إزاء مطالب الموظفين المقدسيين .

بدوره قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة الحكومية أن قضية موظفي القدس ورفع علاوتهم خاضعة في هذه المرحلة في النقاش والمداولات خاصة أن الحديث يدور عن 15000 موظف سيكلفون خزينة الحكومة 15 مليون شيكل حال تم تنفيذ القرار . وأضاف :"نحن نعتبر قضية هؤلاء أولوية بالنسبة إلينا ونأمل من الحكومة المساعدة في التخفيف من معاناة هؤلاء الموظفين بصورة كبيرة" .

في حين أكد حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح دعمه لمطالب موظفي القدس في وزارات السلطة الوطنية، مشددا على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمضاعفة العلاوة، مشيرا إلى أن وقف العمل بتنفيذ هذا القرار يضر بصمود هؤلاء العاملين .