السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هني ثلجية : فريق ديار سيقيم معسكرا تدريبيا في ألمانيا تموز القادم

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 10:33 )
القدس - معا - ناصر العباسي– قالت هني ثلجية كابتن منتخبنا الوطني للآنسات وفريق ديار بيت لحم أن فريق الكرة بنادي ديار يستعد خلال الفترة القادمة للعودة إلى نشاطاته استعدادا للاستحقاقات القادمة وخاصة البطولات التي سينظمها اتحاد كرة القدم الفلسطيني وأهمها بطولة الدوري للاعبات المصنفات .

وكشفت ثلجية أن النية تتجه لإقامة معسكر تدريبي لفريق ديار في ألمانيا خلال شهر تموز القادم من أجل إعداد الفريق باللعب على الملاعب الكبيرة وبطريقة 11 لاعبة بدلا من أسلوب الكرة الخماسية داخل الصالات المغلقة التي اعتادت عليها الفرق النسوية .

وأوضحت أن اتحاد الكرة بدأ بتطبيق نظام اللعب على الملاعب الكبيرة خاصة بالدوري الذي يجري حاليا لمواليد 1996 وهو شيء ايجابي من أجل تطور كرة القدم الفلسطينية ومواكبتها مع المنتخبات العربية الشقيقة وكذلك العالمية , وتطوير طرق وخطط اللعب في البطولات المحلية والخارجية .

وحول مشاركة فريق ديار في البطولة السنوية والتي ينظمها نادي عمان بالأردن قالت ثلجية : اعتذرنا عن المشاركة بسبب الإصابات التي تعرضت إليها لاعبات الفريق خلال مشاركة منتخبنا الوطني للآنسات في بطولة غرب آسيا والتي أقيمت في أبو ظبي مطلع الشهر الماضي خاصة حارسة المرمى اللاعبة ندين كليب وبعض اللاعبات الأساسيات بالفريق , وكذلك أن الفريق الذي سيشترك سيتكفل بنفقات المشاركة والتي ستصل إلى مبالغ لا يستهان بها .

وأكدت ثلجية أن فريق ديار سيواصل تقديم عروضه المميزة خلال الموسم القادم تحت إشراف المدرب رائد الهريمي وبجهود المشرفين على فريق الآنسات في نادي ديار بيت لحم وتمنت التوفيق لجميع الفرق النسوية في كافة محافظات الوطن بعد حالة الحراك الايجابية والتي شهدتها مؤخرا الكرة النسائية في عهد رئيس الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم اللواء جبريل الرجوب .

يذكر أن فريق ديار كان يطلق عليه اسم فريق جامعة بيت لحم والذي حاز على لقب الدوري النسوي في العام الماضي 2009 م وفي الموسم الحالي تم تغيير اسمه إلى نادي ديار بيت لحم وجاء في المركز الثاني في بطولة الدوري التي توجت بها آنسات سرية رام الله التي اختتمت في كانون ثاني الماضي .