السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون المدنية:اسرائيل وافقت على دفن عبد الله داوود في الوطن يوم الاحد

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 16:05 )
بيت لحم - معا - اكد الوزير حسين الشيخ، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، لوكالة معا ان سلطات الاحتلال وافقت على دفن الشهيد عبد الله داوود 48 عاما في ارض الوطن يوم الاحد القادم الموافق 28 اذار.

واشار الوزير الشيخ انه وبعد جهود الشؤون المدنية، وافقت اسرائيل على عودة جثمان الشهيد عبد الله داوود، المبعد في الجزائر الذي استشهد امس الاربعاء بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب في المستشفى العسكري في العاصمة الجزائرية.

هذا وسيصل جثمان الشهيد عبد الله الى العاصمة الاردنية عمان قادما من الجزائر يوم السبت حيث سيتم نقله الاحد ليوارى الثرى في مسقط رأسه في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وكان العميد عبدالله داوود قد ابعد من كنيسة المهد في بيت لحم في ايار من العام 2002، الى ان وافته المنية مبعدا في 24 اذار 2010.

وكانت السفارة الفلسطينية في الجزائر قد اتمت امس التنسيق مع السلطات الجزائرية والاردنية تمهيدا لنقل جثمان الشهيد العميد عبد الله داوود الى الاردن.

وأكد السفير الفلسطيني في الجزائر محمد الحوراني لـ "معا" أن الاجراءات أصبحت جاهزة مع الأشقاء في الجزائر والأردن وبقي ان نعمل من الداخل لادخال جثمان الشهيد داوود الى الوطن، الى ان انجزت الشؤون المدنية اليوم مع الجانب الاسرائيلي اجراءات نقله الى الوطن.