الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسير من غزة يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 15:21 )
غزة - معا - أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010 ان الأسير فارس احمد محمد بارود من مخيم الشاطئ بقطاع غزة دخل عامه العشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال .

وأوضح رياض الأشقر المسؤول الإعلامي باللجنة أن الأسير "بارود" معتقل منذ 23/3/1991، ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، وينتمي إلى حركة فتح، وتنقل بين كافة سجون الاحتلال طوال سنوات اعتقاله، ويقبع الآن في سجن نفحه.

وأضاف الأشقر في بيان وصل "معا" نسخة منه أن مأساة والدة الأسير "بارود" أصبحت معروفة لجميع من يشارك في فعاليات الأسرى، ويتابع قضيتهم حيث أنها أصيبت بفقد البصر، حزنا على ابنها، ورغم ذلك تجدها كل يوم اثنين خلال الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر الدولي وهي ترفع صورة ابنها الأسير، وتنتظر بأمل أن يتم الإفراج عنه في صفقة التبادل المرتقبة.

وقالت والدة الأسير: "لم اذكر أنني ذقت طعماً للأعياد خلال سنوات اعتقال فارس التسع عشرة، فلا عيد بدون أبنى، وكم أتمنى أن يأتي العيد القادم وأنا على قيد الحياة ويكون فارس بيننا يستقبل الضيوف ويوزع الحلوى".

وناشدت والدة الأسير الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط ان تضع اسم ابنها ضمن الصفقة، مع كافة الأسرى القدامى لأنهم أحق في إطلاق سراحهم بعد هذه السنوات الطويلة التي أمضوها داخل السجون .

ودعت اللجنة العليا للأسرى وسائل الإعلام تسليط الضوء أكثر على قضية الأسرى القدامى، وتفعيلها بما يتناسب مع حجم تضحياتهم.