الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني:حوادث طرق وحرائق والامساك بجمل وازاحته عن الطريق

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 14:26 )
سلفيت- معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم عن أبرز ما تعاملت به طواقم الإطفاء والإنقاذ خلال 12 ساعة الماضية في محافظات الضفة وهي السيطرة على النيران التي نشبت في مختبر مدرسة، وإخماد حريق اندلع في منزل، وإطفاء نيران اشتعلت بمركبة، ومحاصرة نيران أضرمت في عدد من الأبواب الخشبية في إحدى المحال، وإزالة زيوت وأثار حادث نتيجة اصطدام مركبة بجرار زراعي.

ففي محافظة جنين سيطر طاقم الإطفاء في مركز دفاع مدني عرابة على النيران التي نشبت في مختبر مدرسة عز الدين القسام ببلدة يعبد عقب اشتعالها بمقتنيات المختبر، عمل الطاقم على فصل المواد الكيميائية وست اسطوانات غاز خاصة بأعمال المختبر ومنع السنة اللهب الوصول لهذه المواد وإخماد النيران ، نتج عن الحادث تلف ثلاث أجهزة عرض "برجكتر" ، 12خزانة خشبية كما تم إخماد النيران التي إشتعلت في غرفة النوم بمنزل المواطن "ب ج" في الحي الغربي من مخيم جنين.

وتعاملت طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني طوباس مع حادثي منفصلين إنقلاب مركبة من نوع سكودا وسيارة من نوع مارسيدس شحن 412 في منطقة وادي الباذان عمل الطاقم على تحرير وإخلاء السائقين وتقديم الإسعافات الأولية لهم لحين تسليمهم للفرق الطبية المختصة.

من جانب آخر تعاملت طواقم الإنقاذ العاملة في مديرية جنين على الإمساك بجمل وإزالته عن الطريق العام بالقرب من مثلث الشهداء.

وفي محافظة رام الله والبيرة تعاملت طواقم الإنقاذ مع إنفجار مضخة تزويد هواء كمبريسة سعة "350" فوق أسطح أحد محلات الموبيليا في المنطقة الصناعية رام الله.

وفي محافظة الخليل أخمدت طواقم الإطفاء في مركز دفاع مدني الظاهرية النيران التي نشبت في أبواب خشبية في حي المشروع في البلدة حيث أتت النيران على خمس أبواب خشبية.

وفي محافظة أريحا تعاملت طواقم الإنقاذ مع حادث اصطدام مركبة من نوع دايو بجرار زراعي في شارع عمان عمل الطاقم على إزالة الزيوت وفتح الطريق أمام حركة المركبات.

وفي محافظة نابلس أخمدت طواقم الإطفاء العاملة في مركز دفاع مدني بورين النيران التي نشبت بمركبة من نوع فولكس فاجن على مقربة من مفرق قرية جيت.