الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تجتمع ورؤساء جمعيات القطاع السياحي الفلسطيني الخاص

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 15:18 )
بيت لحم - معا - التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وبحضور وليد الشريف الوكيل المساعد لقطاع السياحة برؤساء الجمعيات والنقابات الممثلة للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص ضم كريستين سمارة رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة ومحمد موسى رئيس جمعية الفنادق العربية وسمير بحبح رئيس نقابة الادلاء العرب.

وتطرقت وزيرة السياحة إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص وتطويرها وتعزيزها في كافة المجالات وخاصة في آلية التسويق السياحي لفلسطين مستعرضة ما تقوم به الوزارة مع القطاع الخاص بهذا الخصوص خاصة من خلال المشاركة في المحافل السياحية العالمية والحملات الترويجية لفلسطين في الأسواق السياحية العالمية.

وأشارت إلى انه ضمن خطة الوزارة للعام 2010 العمل على تطوير المنتج السياحي الفلسطيني والتأكد من تقديم الخدمات الأفضل الى جانب مواصلة العمل لتطوير وتاهيل المواقع السياحية وتدريب الكفاءآت العاملة في القطاع السياحي كي يتمكن القطاع السياحي من المنافسة واستقطاب أفواج جديدة من السياح إلى فلسطين.

وتطرق الاجتماع الى عدد من القضايا التي تخص التسويق وعملية تصنيف الفنادق وتشكيل لجان العمل المتخصصة ودمج برامج السياحة غير التقليدية ضمن الرزم السياحية التي تسوقها المكاتب الفلسطينية، وكذلك ما تم التوصل اليه في مجال تاسيس الجسم السياحي الذي سيضم قطاعي السياحة الفلسطينية العام والخاص.

وبدورهم فقد ثمن ممثلي فعاليات القطاع السياحي الفلسطيني الخاص الجهود التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالسياحة الفلسطينية والشراكة مع القطاع السياحي الخاص والتي من شانها ان تدفع بعجلة الازدهار السياحي في فلسطين إلى الأمام وتحقق غايات وأهداف السياحة الفلسطينية.