الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الوطني بخانيونس يؤكد على استعادة الوحدة

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- أكدت هيئة العمل الوطني بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة اليوم على إصرار الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه وقطاعاته وفصائله الوطنية على استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، مؤكدا على انتزاع كامل الحقوق الوطنية الثابتة والمشروعة.

وقال سعيد عواد سكرتير جبهة النضال الشعبي خلال حفل تأبين الشهيد يوسف اصليح الذي أقامته هيئة العمل الوطني" أن إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باتت مطلباً وطنياً ملحاً لا يحتمل التأجيل وكل تأخير في تحقيق المصالحة يعني مزيد من الضرر للمشروع الوطني ومزيد من معاناة الشعب الفلسطيني".

ودعا عواد حركة حماس إلى ضرورة التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة التي تشكل مدخلاً لتحقيق المصالحة وطي ملف الانقسام ليتمكن الشعب من مواجهة المخاطر والتحديات التي تهدد مستقبل الشعب الفلسطيني والمشروع الوطني برمته في حال استمراره.

وطالب عواد جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس إلى التحرك الجاد والفاعل لحماية القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني، داعياً الزعماء العرب في القمة العربية لتحمل مسؤولياتهم التاريخية والقومية اتجاه الشعب الفلسطيني ومدينة القدس والمقدسات التي تنتهك يوميا من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مرأى ومسمع العالم.