الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية وحزب الشعب برفح يرفضان بيان سلطة الطاقة بغزة

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 17:55 )
غزة - معا - عبّر كل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني بمحافظة رفح عن رفضهما للبيان الذي أصدرته سلطة الطاقة بغزة، والذي طالبهما بالاعتذار عن حملة " التحريض" – وفقا لادعائها - التي تمت بحقها بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن محافظة رفح.

وأكدا في بيان وصل لوكالة معا بأن إثارتهما للقضية جاءت على خلفية التذمر الواسع لسكان المحافظة بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، في وقت لم يكن هناك ما يبرر ذلك من ظروف قاهرة خارجة عن إرادة سلطة الطاقة وشركة الكهرباء كما جرى في المرات السابقة.

وأكد الفصيلان أن الهدف من حملتهما ليس التحريض على سلطة الطاقة أو شركة الكهرباء بقدر إثارة القضية بهدف معالجة الأمر لمصلحة الأهالي، حيث أنهما عبرا من خلال بياناتهما عن الدور والجهود التي تبذلها شركة الكهرباء، ودعياها لتوضيح أسباب الانقطاع في التيار الكهربائي وكيفية معالجة الإشكالية القائمة، ومدة انتهاء هذه الأزمة.

ونفي الفصيلان أنهما طعنا في مصداقية سلطة الطاقة أو شركة الكهرباء بعدم توزيعها الكهرباء بصورة عادلة، مشيران إلى أنهما طالبا بضرورة الإعلان للجمهور عن جدول قطع التيار الكهربائي عن مناطق المحافظة، لضمان الوضوح والشفافية والعدالة في ذلك.

وأشار الفصيلان الى أن الاحتجاج الشعبي اتجاه أي تجاوز هو حق كفله القانون، وعلى الجهات المعنية توضيح موقفها للجمهور وتصويب أدائها، مؤكدان بأن الجمهور ليس بحاجة لمن يحرضه تجاه قضية انقطاع التيار الكهربائي لأنه يعيش واقع الأزمة التي هي أقوى وأكثر دلالة من كل البيانات والشعارات.

وجدد الفصيلان مطالبتهما لسلطة الطاقة بغزة لبذل كل الجهود لاستعادة الوضع الطبيعي للتيار الكهربائي في محافظة رفح، برغم التحسن الملحوظ الذي طرأ بعد حملة الاحتجاج الأخيرة .