الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كلية الطب بالنجاح يزور جامعة هارتفوردشير البريطانية

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 21:03 )
بيت لحم- معا - ضمن برنامج الصحة النفسية المدعوم من الإتحاد الأوروبي وبإدارة منظمة الصحة العالمية تم تنسيق زيارة للمملكة المتحدة لمسؤلي البرامج الأكاديمية التي تم إنشاؤها في الجامعات الفلسطينية من خلال هذا البرنامج.

وقد قامت د. سمر غزال مسمار، مديرة برنامج طب العائلة في جامعة النجاح الوطنية، بتمثيل الجامعة في هذه الزيارة والتي تهدف إلى التعرف على الإمكانيات المتاحة في جامعات بريطانيا وكذلك في المؤسسات الصحية هناك.

وتضمن البرنامج زيارة لجامعة هارتفوردشير والتي تربط جامعة النجاح علاقة توأم معها، حيث تم الإجتماع مع نائب عميد الجامعة ومسؤول الجامعة للعلاقات الدولية وتم بحث إمكانية تفعيل هذه العلاقة، كما تم ترتيب إجتماعات مع مسؤولي البرامج المختلفة وتضمن ذلك برامج الصحة النفسية والصيدلة والدراسات العليا في الطب، كذلك تم زيارة المؤسسات الصحية والتي يتدرب فيها الطلبة وبحث إمكانية التعاون مع هذه المؤسسات.

وفيما يتعلق بالبحث العلمي قالت د.مسمار انه تم الإجتماع مع عدد من الأساتذة المهتمين بالبحث العلمي في المجالات المتعددة ودراسة إمكانية عمل أبحاث مشتركة بين الجامعتين .

كذلك تضمن البرنامج زيارة لجامعة أنجيليا رسكن وحضر الإجتماع أيضا نائب عميد الجامعة ومجموعة كبيرة من مسؤولي البرامج والأساتذة وتم بحث إمكانية تطوير برامج أكاديمية مشتركة وأبحاث مشتركة في مجالات البرامج الصحية المختلفة .

وذكرت د. مسمار ان د. بول أوهارلين والذي قام بترتيب هذا البرنامج سيقوم بزيارة فلسطين في الشهر القادم حيث سيقوم بتدريس طلبة الماجستير في الصحة النفسية في جامعة النجاح وفي كلية إبن سينا، وكذلك سيتم ترتيب زيارة للدكتور ألين سيفانسين من جامعة أنجيليا رسكن لفلسطين لتوثيق علاقة التعاون بين جامعات فلسطين وجامعات بريطانيا .