الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:لا بد من فرض حملة مقاطعة وعقوبات على حكومة نتنياهو

نشر بتاريخ: 26/03/2010 ( آخر تحديث: 26/03/2010 الساعة: 13:32 )
رام الله- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية انه في ضوء فشل زيارة نتنياهو الى واشنطن وفشل الجهود لاجبار اسرائيل على وقف الاستيطان واجراءات التهويد في القدس والاراضي المحتلة والشروع في عملية سلام تنهي الاحتلال وتؤسس لاقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة فانه لم يبق سوى فرض حملة عقوبات ومقاطعة على حكومة نتنياهو.

واضاف البرغوثي في بيان وصل"معا" ان حكومة المستوطنين والتطرف بقيادة نتنياهو تسعى الى تدمير امكانية قيام دولة فلسطينية لا بد ان تجابه بعقوبات حتى يتم ردعها والا فانها ستبقى مستمرة في غيها وستواصل سياسة نهب وتهويد الاراضي المحتلة.

واكد انه في ظل عمليات التهويد في القدس وامعان حكومة نتنياهو في جرائمها وادارتها الظهر للمبادرة العربية فان العرب مطالبون في قمتهم في ليبيا بالشروع بحملة مقاطعة على اسرائيل وعلى كل الشركات التي تدعم الاستيطان او تعمل في المستوطنات وفي بناء جدار الفصل العنصري.

على صعيد آخر دعا النائب مصطفى البرغوثي الى العمل على عودة المبعدين الفلسطينيين بعد استشهاد المواطن المبعد عبد الله داوود في الجزائر معربا عن تعازيه الى عائلة الشهيد .

وقال البرغوثي انه آن الاوان لعودة جميع المبعدين الفلسطينيين بعد ان تنصل المجتمع الدولي من تعهداته بضمان عودتهم عندما اقدمت سلطات الاحتلال على ابعادهم سواء من كنيسة المهد او غيرها.