الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهتا التحرير الفلسطينية والعربية تطالبان القمة العربية بحماية القدس

نشر بتاريخ: 26/03/2010 ( آخر تحديث: 26/03/2010 الساعة: 16:46 )
اريحا -معا- عقدت قيادة الجبهتين التحرير الفلسطينية، والعربية الفلسطينية اجتماعاً موسعاً في إقليم أريحا والأغوار في مقر جبهة التحرير الفلسطينية، بحضور أمين سر العربية الفلسطينية عمار أبو ستة والوفد المرافق له، وبحضور أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية غازي أبو الهيجا ولجنة إقليمها، حيث تمت مناقشة القضايا السياسية والتنظيمية والانتخابات المحلية .

وطالب المجتمعون القمة العربية التي ستعقد في السابع والعشرين من الشهر الحالي بوضع قضية القدس على قائمة أولويات أعمالها ، والخروج بقرارات جادة وواضحة تناسب حجم قضية القدس وحجم التحديات الخطيرة والتهديدات المستمرة للمقدسات .

وفي سياق اخر تدارس المجتمعون كيفية التنسيق فيما بينهم لخوض عملية الانتخابات المحلية، مطالبين كوادرهم وأعضائهم بأهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات وكذلك في المناسبات الوطنية القريبة وهي ذكرى يوم الأرض وذكرى النكبة.

وأدان المجتمعون الهجمة الاستيطانية في القدس ومحاولة تهويدها والاستمرار في بناء المستوطنات في القدس والضفة الغربية، هذا وأدانوا الجريمة النكراء باغتيال جنود الاحتلال لأربعة شبان في محافظة نابلس، كما ووجّه المشاركون بالاجتماع من كوادر كلا الجبهتين التحية لأبنا شعبنا في نابلس والقدس وبيت لحم ومحيط جدار الفصل والذين يتصدون بصدورهم العارية لقوات الاحتلال الإسرائيلي.