السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في برنامج نيو ستار الليلة: ستة أصوات جديدة تمرّ للمرحلة الرابعة

نشر بتاريخ: 26/03/2010 ( آخر تحديث: 26/03/2010 الساعة: 23:12 )
بيت لحم -معا- تبث قناة ميكس الفضائية اليوم الجمعة 26 آذار الحلقة الثالثة والأخيرة من المرحلة الثالثة من حلقات البرنامج الفني نيو ستار. كما وسيتخلل الحلقة إعلان نتائج الحلقة الثانية للمرحلة الثالثة، والتي بُثت يوم الجمعة الماضي، والتي سيتأهل عنها 6 متسابقين جُدد.

عودة أمل مرقس ومعها ضيف جديد
في هذه الحلقة تعود الفنانة أمل مرقس من جولة عروض في أستراليا بعد أن حلت محلها الفنانة لبنى سلامة على مدى حلقتين.. في رحلتها إلى أستراليا ونيوزلندا المجاورة قدّمت الفنانة أمل مرقس جولة عروض ناجحة.. ووصلت إلى موقع تصوير البرنامج قبل وصولها إلى بيتها، فقد قدمت مباشرة من المطار.. لكن عودتها جاءت مفاجئة لطاقم البرنامج والمتسابقين حين ظهر على طاولة لجنة التحكيم ضيف جلبته معها من أستراليا، ستتعرفون على هويته في حلقة الليلة.. وقد أخذت لجنة التحكيم برأيه في أكثر من مرة!

استعدادات كبيرة يجريها كل متسابق
في حلقة الليلة تظهر المجموعة الثالثة من المرحلة الثالثة، وقد استعد كل متسابق لتقديم أفضل ما عنده، من خلال التدريبات مع الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان حسام حايك والتي استمرت على مدى يومين، وكذلك من خلال التحضيرات التي قام بها طاقم البرنامج.. خاصة وأن المرحلة الرابعة لن تستقبل أكثر من 18 متسابقا، إي نصف العدد من المرحلة الثالثة.. وهذا يعني أن تحديد انتقاله يعتمد على أداءه أمام لجنة التحكيم، ومدى إعجاب الجمهور بصوته وحضورة..

لجنة التحكيم التي باتت تعرف المتسابقين بعد أن شاهدتهم في المراحل الثلاثة السابقة تلعب دورًا أساسيًا في تعريف الجمهور على قدرات الغناء وإخفاقات الصوت من خلال ملاحظاتهم وتعليقاتهم. هذا التقييم الذي تعتمد عليه برامج المسابقات الغنائية هو الزواية المهنية التي يمكن للمشاهد أن يقيّم من خلالها مقدرة كل متسابق؛ مترجمة إلى كمية رسائل التصويت.

وجبة فنية دسمة مساء كل يوم جمعة
أجواء التنافس، حماس المشجعين ولجنة التحكيم تجعل من برنامج نيو ستار وجبة فنية وموسيقية دسمة تصل بيت كل مشاهد عربي، ليستمتع بعطاءات وقدرات أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل، الأمر الذي يؤكد أن الفن والثقافة جزء حيوي من الحياة اليومية لهذا الشعب، ويأتي برنامج نيو ستار ليكشف عن هذه القدرات ويقدمها في أفضل حلّة وأرفع مستوى مهني وأفضل مشاهدة تلفزيونية. في الحلقة أيضًا ريبورتاجات من حياة المتسابقين وبلداتهم، تهدف إلى تعريف المشاهد بالبيئة التي نشأ فيها كل متسابق.

من هم المتسابقون في هذه الحلقة؟
أما المتسابقون في هذه الحلقة، ورقم التصويت قبل إسم كل متسابق على النحو التالي: 55.إلياس حزان من أبو سنان / 66.اياد طنوس من المغار / 58.ونس شحادة من عبلين / 52.إبراهيم عيسى من الغجر / 50.تيمور دقسة من دالية الكرمل / 54.رهام جبارة من الطيبة / 51.محمد الطويل من القدس / 68.إيهاب خليل من البعنة / 47.ماريا مرعب من الرامة / 61.جواد سرور من عيلبون / 53.أمير دندن من مجد الكروم / 60.يحيى سليمان من الناصرة.

من الجدير بالذكر أن علامة كل متسابق تتحدد نتيجة جمع علامة لجنة التحكيم، ونقاط التصويت من جمهور المشاهدين المدعو للتصويت بعد نهاية الحلقة.. على مدار أسبوع كامل، حتى السابعة من مساء يوم الجمعة التالي.

ومن المعلوم أن المرحلة الثالثة تمتد على ثلاث حلقات أسبوعية، في كل حلقة يتنافس 12 متسابق، ينتقل 6 متسابقون فقط إلى المرحلة التالية ويغادر 6 متسابقون البرنامج. يقدّم البرنامج فادي زغايرة وإيمان بسيوني، يخرجه فراس عبد الرحمن. المشرف العام وإدارة الانتاج الفنان أمير حمام.

برنامج نيو ستار هو برنامج غنائي من إنتاج شركةF-Connection ، يجري بثه على شاشة قناة MIX الفضائية كل يوم ثلاثاء وجمعة، على التردد 10892 على قمر النايل سات. يُبث كل يوم جمعة عند الساعة التاسعة مساء، ويعاد السبت عند الساعة الثالثة ظهرًا والتاسعة مساءً.