السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري الأولى "ب" فوز ثمين لفرعون على نادي حطين النابلسي

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 14:00 )
قلقيلية - معا - ماجد عرباس - سجل نادي شباب فرعون اول فوز له في افتتاح مبارياته صمن دوري الدرجة الأولى " ب "على حساب نادي حطين النابلسي وبهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرت احداثه على الملعب البلدي في قلقيلية في لقاء كان شوطه الأول فرعونيا وفي شوطه الثاني حطينينياً إلى حد ما .

حكم اللقاء طاقم قلقيلية للساحة ماجد موافي وساعده على الخطوط رامي عودة وخالد أبتلي ورابعاً محمد عوينات فيما راقب المباراة أمين سر اللجنة المساندة خالد عرباس

أحداث اللقاء :
لم تطول فنرة جس النبض بين الفريقين سوى خمسة دقائق استطاع خلالها لاعبو فرعون من تسجيل هدف المباراة الأول في الدقيقة السابعة والذي جاء بتوقيع اللاعب معتصم مصلح الذي احسن استقبال كرة أمجد عمر وبيسراه وضعها بقوة على يسار حارس حطين علان الشايب .وقد ظهر خلال أول عشرين دقيقة من هذا اللقاء ارتباك واضح في المنطقة الخلفية لحطين فيما شهد هذا الشوط هجمات مكثفة وطلعات عديدة للاعبي فرعون ومن جميع المحاور على المنطقة المحرمة لحطين من خلال منصور مصلح وشقيقه معنصم مصلح ومازن فرخ وعبد الرحيم حمايدة ومالك عباس وسيطر فريق فرعون سيطرة شبه مطلقة على مجريات هذا الشوط وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتسجيل كانت أولاها في الدقيقة الثاامنة بعد أن سدد اللاعب مزن فرخ كرة قوية نابت العارضة عن الحارس بصدها . وفي الدقيقة 12 فرصة اخرى لفرعون عن طريق نفس اللاعب والذي تلقى كرة منصور مصلح العرضية وبرأسه سددها نحو العارضة الحطينية مرة أخرى مفوتاً على فريقه تعزيز النتيجة .

لاعبو حطين بدأ عليهم عدم الإنسجام والتجانس بين خطوط الفريق فكانت أغلب تمريراتهم مقطوعة أو يتم السيطرة عليها بسهولة من خلال خط الدفاع الفرعوني . وتوالت الهجمات الفرعونية على مرمى حطين فنفذ اللاعب عوض بدير كرة ثابتة أخرجها الحارس الشايب بأعجوبة . ومرة أخرى الحظ بعاند اللاعب مازن فرخ من فرعون بعد ان سدد كرة قوية فوق العارضة وهو في مواجهة الحارس . بعد ذلك بادر لاعبو حطين فرعون الهجمات عن طريق شادي التكروري ووليد المصري وسامر المحروم وكاد الأخير أن يعادل النتيجة لفريقه في الدقيقة 45 بعد أن أرسل كرة خلفية نحو المرمى لكن المدافع عوض بدير اخرجها وهي متجهة نحو المرمى الخالي. لينتهي الشوط الأول بتقدم فرعون بهدف .

الشوط الثاني كان مغايراً عن سابقه وطرأ تحسن ملحوظ على اداء لاعبي حطين فيما تراجع أداء لاعبو فرعون فيما يبدو للمحافظة على التقدم . فيما كانت الأفضلية في اغلب فترات هذا الشوط لصالح لاعبي حطين ، حيث شهدت الدقيقة 54 فرصة ثمينة للتسجيل لصالح فرعون بعد انفراد تام لمازن فرخ الذي سدد الكرة في أحضان الحارس الحطيني . وكاد حطين أن يعادل النتيجة بعد أن سنحت له فرصة ذهبية للتسجيل بعد أن انفرد اللاعب وليد المصري انفراداً تاماً بالحارس الفرعوني بهاء عمر الذي تألق في صد الكرة وفوت على حطين فرصة التعادل . وتابع حطين افضليته وفرصة اخرى مهدرة له عن طريق اللاعب البديل خالد الحواري الذي تأخر في الوصول للكرة فيسيطر عليها الحارس الفرعوني بهاء عمر . ونفذ اللاعب كريم أبو الليل من حطين كرة ثابتة تصل للاعب وليد المصري الغير موفق وسددها قوية لكن الحارس بهاء عمر اخرجها بتألق . وكثف لاعبو حطين من هجماتهم في أواخر الشوط في محاولة منهم لتعديل النتيجة لكنهم دفعوا ثمن هذا الإندفاع نحو مرمى فرعون بهدف ثاني لفرعون عن طريق اللاعب منصور مصلح في الدقيقة 89 والذي استلم كرة طويلة من وسط الملعب ولتي أرسلها له اللاعب عبد الرحيم حمايدة لينفرد بالحارس الحطيني الذي خرج لملاقاته ويدحرجها داخل الشباك . ولينتهي هذا اللقاء بفوز أول لفرعون ضمن هذه المجموعة على نادي حطين الذي تلقى خسارته الأولى.

البطاقات وجميعها صفراء: تقاسم الفريقان البطاقات الصفراء فمن حطين محمد ابو هدروس وعدنان الشايب ومن فرعون علاء الدين قاسم ومازن فرخ.
شكر وتقدير للشرطة الخاصة والهلال الأحمر الفلسطيني الذي واكبوا اللقاء .