الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطل الشرق الاوسط "العطية" يلتقي جمهوره اليوم

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 13:40 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - سيكون عشاق رياضة السيارات في الاردن على موعد عند الخامسة والنصف مساء اليوم للقاء بطل الشرق الاوسط للراليات وبطل العالم السابق لفئة الانتاج التجاري القطري ناصر العطية في حفل كبير يقام في معارض شكودا ، شركة نقل للسيارات.

ويشارك العطية ضمن فئة الـ أس دبليو،آر،سي على متن سيارته الجديدة وهي من طراز شكودا فابيا أس2000. وستحظى مشاركة العطية في الاردن باستقبال جماهيري كبير حيث ستقيم شركة نقل للسيارات في معارض شكودا في شارع مكة حفلا كبيرا مساء اليوم حيث يشتمل الاحتفال على زيارة مقر الشركة في عمان وهناك سيحظى بلقاء عشاق رياضة السيارات وجمهورها في الاردن للتوقيع على التذكارات الخاصة بالبطل العالمي لفئة الانتاج التجاري وبطل الشرق الأوسط 6 مرات.

وسيكون العطية محط انظار عشاق رياضة السيارات لمتابعته في الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات والتي ستنطلق يوم الاول من نيسان المقبل موعد افتتاح البطولة في مدينة جرش والتي تستمر منافساتها حتى يوم 3 نيسان.

ويشارك العطية ضمن فئة s-wrc ومن المعروف أن هذه الفئة تضم نخبة من أفضل وأمهر السائقين في العالم بداية من القطري ناصر بن صالح العطية قائد فريق بروة للراليات العالمية والحاصل على لقب البطولة عام 2006 والمتسابق السويدي أندرسون والتشيكي مارتن بروكوب والفنلندي جان توهينو والسويدي باتريك ساندل و الأسباني اكسافر بونس.

الاردنية لرياضية السيارات تستكمل التحضيرات
تسابق كوادر الاردنية لرياضة السيارات الزمن لانجاز كافة الامور المتعلقة باستضافة الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات . ويعمل الجميع بجهد كبير ان كان على ارض الواقع هناك في منطقة البحر الميت حيث يقام الحدث العالمي او على الصعيد الاداري بالترتيبات التي تنجز لاستضافة الابطال والضيوف ورجال الاتحاد الدولي وغيرهم.

وتبدأ اعتبارا من اليوم الطواقم العالمية والشرق اوسطية بالتوافد الى الاردن للتحضير للمشاركة نهاية الاسبوع الحالي حيث سيشهد هذا الاسبوع برنامجا حافلا للجنة المنظمة من جهة التي ستضع اللمسات النهائية على كل الترتيبات ليكون الحدث استثنائيا اردنيا بامتياز ومن جهة اخرى تتحضر الطواقم المشاركة خلال اليومين المقبلين للبدء بالتدريبات على المراحل الخاصة واستكشاف المسار الذي وصفه البعض في العام 2008 بانه من اجمل المسارات على مستوى العالم .

ويشكل رالي الاردن الذي ينطلق يوم الخميس الاول من نيسان المقبل من مدينة جرش الاثرية تحديا ومغامرة امام كافة المتسابقين بغض النظر عن ترتيبهم في البطولة العالمية فهم بدون شك ستكون حساباتهم مختلفة في الرالي الذي سيكتشفون في مراحله كل جديد . عندما يخترقون المراحل الموجودة عند اخفض بقعة في العالم بالبحر الميت 400 م تحت سطح البحر في حين كانت الطواقم العالمية معتادة على اختراق المراحل على مستوى سطح البحر كما كانت مراحل السويد والمكسيك وبعد ان يستكشف ابطال العالم اخفض بقاع الارض سيعاودو للصعود الى مستوى 1000متر عن سطح البحر بوصولهم الى مرتفعة كمرحلة جبل نيبو .

وتبلغ مسافة الرالي العالمي الاجمالية ما مجموعه ( 898.31 كلم) موزعة على (21) مرحلة فيما يبلغ عدد مراحل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط (14) مرحلة فقط حيث لن يشارك متسابقي الجولة الثالثة من بطولة الشرق الوسط في مراحل اليوم الأول على ان تبدا منافساتهم عبر مراحل اليوم الثاني والثالث فقط في ذات الوقت الذي ستشهد فيه الانطلاقة الاحتفالية كافة الفرق سواء المشاركة في بطولة العالم (WRC) او بطولة الشرق الأوسط والمقرر ان تكون من جرش .

وتتميز المراحل الخاصة في البحر الميت بطرق رملية مرصوصة بمياه البحر الميت حيث ستكون اطارات بيريلي مكان اختبار لقدراتها على هذه المراحل والى جانب كل التحديات التي ستواجه ابطال العالم فانهم سيواجهون ايضا تحدي الطقس الجديد حيث من المتوقع ان تصل درجة الحرارة خلال فترة الرالي نحو 40 درجة مئوية .