السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يطا الجماهيري للتنمية يعقد لقاء جماهيريا في بلدة إذنا

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 14:29 )
الخليل - معا - عقد مركز يطا الجماهيري للتنمية يوم الخميس الماضي لقاء جماهيريا في بلدة إذنا بالتعاون مع جمعية الملتقى النسوي بعنوان "خطوة إلى الأمام في الحوار البناء .. طريق الوقاية من النزاعات العائلية والعشائرية في المرحلة القادمة"، ضمن مشروع الحوار المجتمعي الهادف إلى تعزيز ثقافة الحوار في المجتمع الفلسطيني بالشراكة مع مؤسسة تعاون لحل الصراع وبتمويل مركز أولف بالمه الدولي السويدي.

وحضر اللقاء الدكتور كمال مخامرة مدير مركز يطا الجماهيري ورئيس بلدية إذنا جمال الطميزي وخليل الطميزي مدير تربية الجنوب سابقا وميثا جوابرة ممثلة عن ملتقى إذنا النسوي ولفيف من الأهالي.

واعتبر جمال الطميزي رئيس بلدية إذنا أن هذه اللقاءات التي يقوم بها مركز يطا الجماهيري من شأنها زيادة الوعي لدى الأهل بالمهمات الاجتماعية الملقاة على عاتقهم وضرورة استخدام الحوار في حل مشكلاتهم والابتعاد عن الصراع والعنف.

هذا وقال خليل الطميزي مدير تربية جنوب الخليل سابقا أن أهمية دور المدرسة في تربية الطلبة من خلال أساليب التربية الحديثة القائمة على الحوار كطريقة في التعليم، مما يساعد الطلبة على نقل هذه الخبرة كممارسة يومية حياتية.

وبدوره أكد الدكتور كمال مخامرة مدير مركز يطا الجماهيري للتنمية حول أهمية تأصيل ثقافة الحوار من خلال أساليب التنشئة الاجتماعية ودور الأهل بشكل عام والأم بشكل خاص، مستعرضا ما في الإرث الثقافي العربي الإسلامي من مواقف مشجعة على التسامح ونبذ العنف.

وتخلل اللقاء إلى مداخلات واستفسارات من الحضور، وأدار اللقاء عماد الطميزي.