السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور : اعتصام حاشد لفصائل منظمة التحرير في مخيم البرج الشمالي

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 19:33 )
بيت لحم - معا - نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور اعتصاما جماهيريا حاشدا امام مكتب الانروا في مخيم البرج الشمالي حضرته قادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية واللبنانية .

وفي كلمته الترحيبية قال امين سر المكتب الطلابي لجبهة التحرير الفلسطينية في منطقة صور الاستاذ احمد قاسم :نلتقي اليوم في اعتصامنا هذا بالذكرى السنوية ليوم الارض الخالد في وقت تترافق مع التصعيد العدواني الصهيوني في سياسة المشاريع والمخططات الاستيطانية والتهويدية في القدس والخليل والضفة الغربية والمساس المنهجي بالوجود العربي الفلسطيني بانسانه وشواهده ومقدساته وهدم البيوت ومشاريع الاستيلاء على ما تبقى من الارض العربية .

واضاف"ومن مخيم الشهداء نتوجه باسم فصائل منظمة التحرير الى القادة والزعماء العرب في قمة سرت بالعمل من اجل توفير كل اشكال الدعم لشعبنا في القدس وعلى امتداد ارض فلسطين و بإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام".

وبعدها القى عضو قيادة حركة فتح في صور ابو باسل جمال طالب كلمة منظمة التحرير الفلسطينية فيها مؤتمر القمة العربية الذي ينعقد في مدينة " سرت " الليبية , بالعمل على إنهاء ملف الانقسام الفلسطيني الداخلي وتوفير كل اشكال الدعم لشعبنا في فلسطين وخاصة القدس وفك الحصار عن قطاع غزة .

وقال منذ أكثر من نصف قرن والنزف الفلسطيني والتشرد، واللجوء، ومسيرة الشهداء والأسرى والتضحيات والصمود والصبر ونحن نواجه مشاريع إسرائيل من قتل وتدمير وتهجير بمزيد من التشبث بأرضنا والتمسك بحقنا في العودة إلى ديارنا، وقد تجاوبنا مع قرارت الشرعيه الدولية ولكن أين هذه الشرعية أمام المجازر الإسرائيلية التي ترتكب يومياً بحق شعبنا ومقدساتنا؛ جدار فصل عنصري، وقتل جماعي، ومصادرة أراضي، وتهويد للقدس.

وأضاف، نحن الفلسطينيون نسأل أين الأمم المتحدة، أين العرب ومنظمات المؤتمرات الإسلامية هل أصبحت مقدساتنا وتاريخنا حضاره وتراث إسرائيلي من دون أن يحرك لكم مشاعركم أي موقف يعبر عن رفضكم لاستباحة تاريخكم الإسلامي.

وتابع: سلاحنا الأقوى كان ولا يزال وحدتنا الوطنية وعودة جميع الفصائل والقوى الى الوطن الام منظمة التحرير الفلسطينية وانهاء الانقسام الداخلي.

واضاف"نطالب اخواننا في حركة حماس لتوقيع على ورقة المصالحة المصرية والعمل على رسم استراتيجية وطنية موحدة للرد على الجرائم الاسرائيلية"