السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم يطا والمركز النسوي ينظمان ورشة عمل حول القدس والانتخابات

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 19:32 )
الخليل-معا- عقد في قاعة المركز النسوي يطا ورشة عمل حول ما تتعرض له مدينة القدس من إجراءات احتلالية وتهويد واستيطان وكذلك الانتخابات المحلية القادمة وأهمية المشاركة فيها من كافة قطاعات شعبنا الفلسطيني وخصوصا المرأة الفلسطينية لما يمثله ذلك من حق مقدس لها وحضر الورشة أمين سر الإقليم علي الهريني ومنسق الإعلام وإعداد الكادر في الإقليم محمد أبو زهرة وأكثر من ثلاثمائة من السيدات في مدينة يطا وقراها .

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من مديرة المركز النسوي امتياز الهريني عضو قيادة إقليم فتح –يطا استعرضت خلالها نشأة المركز واليات وخطط العمل التي يتبعها وأهميته للمرأة الفلسطينية وبالذات في يطا لما يقدمه من تنمية وتطوير لقطاع المرأة في يطا.

من جهته تحدث أمين سر الإقليم حول الوضع السياسي الراهن وصعوبة الظروف والمتغيرات التي تعانيها قضيتنا الفلسطينية وما تتعرض له عاصمتنا الأبدية مدينة القدس من إجراءات الحصار والتهويد ومصادرة الأراضي وهدم البيوت وسحب هويات المقدسيين.

وبمناسبة عيد الام وذكرى الكرامة ويوم الأرض حيا الهريني جهود وكفاح المرأة الفلسطينية التي كانت وبحق شريكا أساسيا للرجل في كافة المراحل الصعبة التي مر بها شعبنا وقضيتنا الوطنية.

بدوره استعرض محمد أبو زهرة أهمية المشاركة النسوية في الانتخابات القادمة المحلية والتشريعية والرئاسية وحق المرأة الكامل بالمشاركة في كافة مراحل تفاصيل العملية الانتخابية،ودور الإعلام الانتخابي في العملية الديمقراطية.