الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية تنظم عددا من الانشطة والفعاليات في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 21:13 )
غزة - معا - نظمت لجنة النشاط الطلابي برعاية الكتلة الإسلامية في قاعة مؤتمرات جامعة الأمة اليوم السبت ندوة ثقافية بعنوان " القدس والكيان الصهيوني... تحديات وعقبات " بالإضافة إلى تكريم طلبة الامتياز في الجامعة ، وذلك بحضور د . جمال سكيك النائب في المجلس التشريعي وأ . كمال أبو ندي مدير جمعية القدس للمعلومات ، والمهندس عمران الخروبي باحث في شؤون القدس والدكتور ماهر صبرة رئيس الجامعة والدكتور نصر مدوخ عميد شؤون الطلبة ، ولفيف من أكاديمي ومدرسي الجامعة بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب .

وأكد النائب في المجلس التشريعي الدكتور جمال سكيك المكانة العظيمة للمسجد الأقصى والقدس الشريف, مشيرا ضرورة الدفاع عن المقدسات الإسلامية بمختلف الوسائل والأساليب و إلى الدور الفاعل للشباب في نصرة المسجد الأقصى ، مؤكد أن المسجد الأقصى سيتحرر من خلال سواعد أبناء فلسطين العقول الفلسطينية المميزة والتي يخرجها الشعب الفلسطيني بشكل يومي مثنيا على جهود طلبة الامتياز والفضل الكبير لهم في الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني وتحرير فلسطين .

وفي كلمة كمال أبو ندي أشار خلالها إلى سياسة تفريغ القدس من سكانها والتي يتبعها جيش الاحتلال والتي وصل الاحتلال من خلالها إلى السيطرة على مناطق واسعة وكبيرة من القدس المحتلة من خلال تهجير أهالي القدس منها بالقوة والأساليب التعسفية التي تشنها يوميا بحق مواطني القدس ، مبينا الخطورة الكبيرة من ذلك مطالبا الجميع بالوقوف وقفة جادة من اجل إيقاف هذه السياسة الشرسة بحق مقدسات وأبناء الشعب الفلسطيني .

وأوضح أبو ندي إلى أن الاحتلال يمنع أي شخص من إعادة ترميم أو إعادة بناء مساكنهم ، مشيرا إلى أن الاحتلال دمر عديد من البيوت التي يقطنها المقدسيين في محاولة منهم لطمس المعالم الفلسطينية التاريخية في القدس وبيت المقدس وجميع الأراضي الفلسطينية .

بينما شدد المهندس عمران الخروبي على تواطيء الاحتلال ومحاولاته الحثيثة من أجل تهويد المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية المختلفة ، مؤكدا وأنه ورغم كل النظريات التي زعمها الاحتلال لكنه لم يثبت إطلاقا وجود مايسمي وما يزعم به الاحتلال بوجود هيكل سليمان .

وأكد المهندس عمران الخروبي على أن القدس لا يمكن أن تتحرر إلا من خلال الوحدة الوطنية الفلسطينية ، داعيا جميع الفصائل الفلسطينية إلى رص الصفوف والعودة إلي التماسك ومحاربة الاحتلال سويا .

وفى كلمة الكتلة الإسلامية أشار حاتم البراوي إلى دور الطلاب في خدمة المسجد الأقصى ونصرته ، مؤكدا على ضرورة تفعيل دورهم في نصرة المقدسات من خلال غرس القيمة التاريخية والإسلامية في المجتمع الفلسطيني وعدم التخلي عنه رغم كل الضغوطات .

كما أشاد البراوي في جهود الطلاب المتفوقين ، مطالبهم بمزيد من التفوق والتميز ومطالبا جميع الطلاب بالجد والاجتهاد من اجل رفعة المجتمع الفلسطيني والوطن بأكمله ، مشيرا إلى أن فلسطين لن تتحرر إلى على أيديهم .

و تم تكريم طلبة الامتياز وتقديم بعض الهدايا القيمة لهم تقديرا منهم لجدهم واجتهادهم وتأكيدا وتشجيعا للطلاب على المضي قدما نحو التفوق والتميز.

كما نظمت الكتلة الإسلامية في منطقة وسط الزيتون أمس بمسجد الإمام الشافعي لقاءً بعنوان "ذكريات مع الشيخ الإمام" ، واستضافت خلال اللقاء نخبةً ممن عاصروا الشيخ الإمام.

ونظمت الكتلة الإسلامية في منطقة الزوايدة يوم أمس سباق " ضاحية الياسين " ، ويأتي هذا النشاط في إطار إحياء الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين ، وذلك بمشاركة 30 طالب من طلاب المرحلة الثانوية ، وانطلق السباق من أمام مسجد أبو بكر الصديق حتى مسجد عبد الرحمن بن عوف وفي ختام السباق تم تكريم الفائزين في السباق وتوزيع الجوائز .

من جهته شكر المهندس أحمد سمرة منسق الكتلة الإسلامية في منطقة الزوايدة كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط ، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة تقوم بها الكتلة الإسلامية وذلك في إطار التواصل بين طلاب المدارس.

وأقامت الكتلة الإسلامية بمدرسة غسان كنفاني بمدينة رفح أسبوعاً دعوياً في حرم المدرسة للحث علي الصلاة ، وبمتابعة من الهيئة التدريسية التي بدورها شكرت الكتلة الإسلامية على التوعية الدينية التي من شأنها رفع منسوب الوازع الديني لدى الطلاب.