الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح : المطلوب من القمة انقاذ القدس وتأكيد وحدة المصير العربي

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 22:06 )
رام الله - معا - طالب احمد عساف المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " القمة العربية المنعقدة في سرت بليبيا تبني الرؤية التي طرحها الرئيس محمود عباس " ابو مازن "في كلمة فلسطين امام قمة سرت و التي تعتبرها الحركة خطة متكاملة ضمن الممكن العربي من اجل تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على ارضه و تحديدا في مدينة القدس .

و اضاف عساف ان اجراءات الاحتلال الاسرائيلي من قتل و حصار واستيطان و مصادرة للاراضي و بناء الجدار الاستيطاني وقرارات الحكومة الاسرائيلية بتهويد مدينة القدس تتطلب مواجهة عملية و مسؤولة بقرار من الزعماء العرب.

ودعا عساف القادة العرب لتوظيف الامكانيات العربية الضخمة للتاثير والضغط على اسرائيل لالزامها بوقف الجرائم ضد الانسانية التي ترتكبها بحق الفلسطينين والانصياع للقانون الدولي .

وراى عساف بان المطلوب من القمة الانتقال الى الفعل والتاثير والتصدي للمخطط الاسرائيلي الهادف لتهويد مدينة القدس والمقدسات المسيحية والاسلامية والأراضي الفلسطينية , مطالبا القمة العربية بتاكيد وحدة المصير العربي واقرار مايلزم لابراز ارادة الأمة في التحدي .

وطالب عساف الزعماء العرب بمنهجة العمل العربي المشترك بما يكفل منع الخروقات الخطيرة للامن القومي العربي ," فاسرائيل تسعى بكل الوسائل للنيل منه في ظل و جود هذه العقلية المتطرفة الحاكمة في اسرائيل بقيادة نتياهو – ليبرمان ".

وأكد عساف على الموقف الثابت لحركة فتح بأن الصمود و التصدي بوسائل المقاومة المشروعة لدحر الاحتلال والاستيطان من الاراضي الفلسطينية و في مقدمتها في القدس’ داعيا العرب الثبات على مواقفهم الداعمة للمباديء والثوابت الفلسطينية فالقدس درة التاج و بوابة و مفتاح السلام " .