الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم لقاء سياسيا احياء بذكري يوم الارض بالوسطى

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 22:47 )
غزة - معا - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية مساء اليوم لقاءً سياسياً في مقرها في المحافظة الوسطى, حضره العشرات من أعضائها و أنصارها احياء لذكرى يوم الأرض .

وتحدث منسق المبادرة في المحافظة القيادي جهاد عرادة عن أهمية تشديد النضال و المقاومة الشعبية و استنهاض طاقات أبناء شعبنا في ذكرى يوم الأرض ، داعياً الجماهير الفلسطينية لضرورة الانخراط في المواجهات الأسبوعية الشعبية التي تشهدها محافظات قطاع غزة دفاعاً عن الأرض و الهوية و المقدسات .

في كلمة المبادرة تطرق د. عبد الله أبو العطا الى اخر المستجدات السياسية الراهنة و المتمثلة في تصاعد وتيرة الاستفزازات الإسرائيلية التي وصلت لحد غير مسبوق من الوقاحة و الصلف خاصة فيما يتعلق بالانتهاكات في مدينة القدس و زيادة وتيرة الاستيطان في سائر الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى درجة جعلت الحليف الأميركي لإسرائيل يضيق ذرعاً و يشعر بالخجل من هذه الغطرسة و العنجهية و التمادي في تحدي إرادة المجتمع الدولي و اهانة حتى الجهود الأميركية المبذولة لبدء المفاوضات .

و دعا د. أبو العطا في الوقت ذاته لتعزيز صمود أبناء شعبنا و إسناد مقاومته و الإسراع في إنهاء الانقسام و تحقيق الوحدة الوطنية لأنها السبيل الوحيد لمواجهة هذه الممارسات العنصرية .

كما أشار د. أبو العطا إلى أهمية دور المبادرة و جهودها في تنشيط و تعزيز حركة التضامن الدولي و اطلاع العالم على حقيقة الأوضاع الصعبة و الخطيرة التي يعيشها شعبنا و نقل الرواية و الرؤية الفلسطينية الصحيحة و العادلة و أهمية ذلك في تشكيل رأي عام عالمي ضاغط يتنامى و يتزايد في تعرية و فضح طبيعة هذه الممارسات العنصرية و استخفاف حكومة الاستيطان و التوسع بكافة المعايير الدولية و القيم الإنسانية و الأخلاقية بشكل يجعلها تتصرف و كأنها دولة فوق القانون.