السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع 5 اصابات بـ 3 حوداث سير

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 14:38 )
رام الله - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم حوال أبرز ما تعاملت معه طواقم الإطفاء والإنقاذ العاملة بمديريات الدفاع المدني بمحافظات الضفة وأبرزها خمس إصابات بثلاثة حوادث طرق وتحرير محتجز بمصعد كهربائي وحريقي إطارات وقطع غيار مركبات مستعملة وأسلاك كهربائية.

ففي رام الله وقعت إصابة متوسطة بحادث طرق في شارع الإرسال بين مركبتين حافلة سياحية داخلها "25" سائحا أجنبيا وشاحنة من نوع هونداي، عمل طاقم الإنقاذ بمديرية دفاع مدني رام الله على فتح باب الحافلة وتحرير وإخلاء السائق وتقديم الخدمات الطبية له لحين تسليمه لطاقم الإسعاف وإزالة الزيوت والزجاج من أمام حركة المرور.

وفي قلقيلية، وقعت أربع إصابات بحادثي طرق منفصلين؛ هرعت طواقم الإنقاذ من مديرية دفاع مدني قلقيلية الى حادث طرق على طريق كفر لاقف بين مركبتين الأولى من نوع دايو والثنية من نوع سوبارو، نتج عن الحادث 3 إصابات واحدة خطيرة بالرأس والأخرى متوسطة، عمل الطاقم على إخلاء وتحرير الإصابات وتقديم الخدمات الطبية الأولية لحين تسلمهم لطواقم الإسعاف المختصة، وإزالة الزجاج والزيوت والمركبات من أمام حركة المرور.

كما هرعت طواقم الإنقاذ العاملة في مركز دفاع مدني عزون إلى حادث طرق في منطقة وادي قانا حيث إصدمت مركبة من نوع مارسيدس بصخرة أدت إلى إصابة السائق برضوض وجروح وصفت بالمتوسطة، حيث عمل الطاقم على تحرير وإخلاء السائق وتقديم الخدمات الطبية لحين تسلمه لطاقم الإسعاف المختص وإزالة المركبة والزجاج والزيوت من أمام حركة المرور.

وفي الخليل، أخمدت طواقم الإطفاء في مركز دفاع مدني يطا النيران التي نشبت بإطارات مركبات وقطع سيارات مستعملة في تسوية منزل بمدينة يطا.

وفي سلفيت تم تقديم المساعدة بتحرير وإخلاء مواطن محتجز داخل مصعد كهربائي بإحدى العمارات بالمدينة.

وفي جنين أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي إشتعلت بأسلاك كهربائية فوق سطح احد المنازل في السوق القديم.