السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات سلفيت تنظم مع مركز قيرة بطولة " باقون على هذه الارض "

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 19:06 )
سلفيت- معا - نظمت محافظة سلفيت ومديرية الشباب والرياضة مع اللجنة المساندة لاتحاد كرة القدم مع لجنة المؤسسات والفعاليات الشعبية والوطنية وبالتعاون مع مركز شباب قيره بطولة الاندية الرياضية في محافظة سلفيت على ارض ملعب قيره, تحت شعار باقون على هذه الارض ولن نرحل عنها.

شارك في حفل افتتاح البطولة نواف صوف القائم باعمال محافظ سلفيت, ولجنة المؤسسات والفعاليات الشعبية وممثلوا فصائل العمل الوطني ورئيس مجلس قيره سامي طعم الله, ومدير مديرية الرياضة والشباب حسام بلعاوي, ومدير مكتب شركاء في التنمية المستدامة نصفت الخفش, ورؤساء الاندية والمراكز الرياضية , وممثل حركة فتح في سلفيت يحيى العرباسي.

استهلت البطولة بتلاوة عطرة من القران الكريم وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والنشيد الوطني, واثنى صوف في كلمته على جهود اللجنة في تنظيم هذه الفعالية لاحياء ذكرى يوم الارض والتي تؤكد على اصرار الشعب الفلسطيني في الصمود والثبات على الارض وفي وجه السياسات الاسرائيلية الهادفة لتفريغ الارض من السكان وسياسة سلب الاراضي, وقال: في هذا اليوم ومن خلال المشاركة في هذه الفعالية توجه محافظة سلفيت رسالة الى مستوطنة ارائيل وكافة المستوطنات الجاثمة على ارض المحافظة اننا باقون على هذه الارض وسنصون جذور التين والزيتون فيها, وسندافع عنها وسنبقى الاوفياء دوما للوطن والارض.

وتوجه صوف باللوم الشديد لقناة فلسطين الفضائية وتلفزيون فلسطين التي لم تشارك في تغطية فعاليات يوم الارض في محافظة سلفيت اسوة بباقي محافظات الوطن بسبب عدم توفر كاميرا للتلفزيون في المحافظة, وبارك القائم باعمال المحافظ جهود اللواء جبريل الرجوب وموسى ابو زيد
الذين اعطو دفعة قوية للرياضة الفلسطينية ونقلها نقلة نوعية حتى اصبح منتخبنا الوطني يشارك في كافة المحافل الرياضية الشعبية.

من جهته رحب طعم الله بالحضور مثنيا على جهود اللجنة في احياء هذه المناسبة العزيزة والاليمة في حياة الشعب الفلسطيني على ارض ملعب قيره.
واوضح بلعاوي ان الفوز والانتصار في هذا اليوم هو للارض الفلسطينية وليس لفريق او بلد بعينه, واكد على جاهزية كافة مؤسسات المحافظة للانتصار للارض من خلال التربية الصالحة وبناء الجسد السليم حتى نتمكن من المضي قدما في مشوار التحرير والاستقلال وبناء مؤسسات دولتنا القادمة وعاصمتها القدس الشريف, ودعى بلعاوي كافة الفرق المشاركة الى التحلي بالروح الرياضية العالية وان يضعوا نصب اعينهم الانتصار للارض وحب الوطن, مثمنا كل الجهود التي ساهمت في انجاح هذه الفعالية.

واوضح الخفش ان هذا اليوم من الايام الهامة في محافظة سلفيت وحياة الشعب الفلسطيني, مشيرا الى سقوط العشرات من الشهداء في ذكرى يوم الارض الخالدة, وقال لنجعل من هذه الذكرى حافزا لنا للدفاع عن الارض وتعزيزا للصمود في وجه كافة اشكال القهر التي يمارسها الاحتلال بحق الارض والانسان الفلسطيني, داعيا كافة اطياف الشعب الفلسطيني الى مقاطعة منتجات المستوطنات واستبدالها بالمنتجات الوطنية, والتخلص من التبعية للاقتصاد الاسرائيلي ودعم الصناعات الوطنية.

وقد قام بلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح بزيارة بلدة قيره وتفقد سير البطولة مثمنا جهود القائمين على هذه البطولة ودور اللجنة الرياضية المساندة لاتحاد كرة القدم واللجان الفرعية المشرفة في المحافظة, وقدم الشكر لمركز قيره الذي استضاف هذه البطولة والتي شارك فيها(17) نادي ومركز رياضي في المحافظة.

وقد حصل مركز شباب قيره على المركز الاول في حين حصل نادي جماعين على المرتبة الثانية وفريق الاغاثة الطبية على المرتبة الثالثة.