الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشراكة من اجل التنمية تحيي ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 15:12 )
رام الله - معا - أحيا مركز الفن الشعبي ومركز بيسان للبحوث والإنماء ومركز معا التنموي في قرية بيتللو غرب محافظة رام الله يوم الأرض الخالد.

وشارك في الفعالية مركز بلدنا الثقافي، مركز الهدف الثقافي، نادي شباب بيتين، نادي قراوة بني زيد، مركز أيام زمان، مركز غسان كنفاني، نادي بيتللو الرياضي، جمعية سيدات دير دبوان.

وأفاد نبيل سماره منسق الفعالية أن المشاركين تجمعوا في ساحة مدرسة بيتللو الثانوية المختلطة، وتم تقسيمهم إلى فرق عمل، حيث اشتملت الفعاليات على زراعة أشجار، ورسومات على الجدران، بالإضافة إلى أعمال التنظيف داخل أحياء القرية، وقبل نهاية النشاط أدت الفرق الفنية والكشفية والغنائية من المراكز المشاركة عروضها الفنية رغم تساقط الأمطار.

وفي ختام الفعاليات رحب رئيس نادي بيتللو الرياضي عبد المحسن رضوان بالمشاركين،وأكد على أهمية الشراكة والتشبيك بين المراكز والأندية بما يخدم المصالح العامة والقضايا الوطنية المشتركة.

بدورها أكدت منسقة مشروع الشراكة من اجل التنمية من مركز الفن الشعبي ربا عودة على أهمية إحداث التغيير المجتمعي من خلال العمل مع المراكز الشريكة، بحيث تأخذ دورها الطليعي في عملية التنمية والبناء، وأعربت عن شكرها لكافة المتطوعين والمشاركين بفعالية إحياء ذكرى يوم الأرض التي تعزز ارتباط الفلسطيني بأرضه، كما شكرت منظمة التضامن الاجتماعي البلجيكي(SOLSOC) على دعمهم وتمويلهم هذا المشروع الذي يستمر لمدة عامين وينفذ في إحدى عشر ناديا ومركزا، بإشراف مركز بيسان للبحوث والإنماء، ومركز معا للعمل التنموي، ومركز الفن الشعبي .