الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادات امنية اسرائيلية تدعو للعودة الى سياسة الاغتيالات

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 01:03 )
بيت لحم- معا- وجه ضباط ما يسمى بقيادة المنطقة الجنوبية التابعة للجيش الاسرائيلي انتقادات لاذعة للسياسة التي تتبعها المؤسسة الامنية الاسرائيلية تجاه قطاع غزة، والتي تتمثل بعدم السماح للجيش بتنفيذ ردود قاسية وقوية على الاحداث التي تشهدها حدود القطاع الاكتفاء بقصف الانفاق وفقا لما اوردته صحيفة "معاريف" الاسرائيلية .

ونقلت الصحيفة عن العميد احتياط تسفيكا فورغل قائد ومركز النيران في المنطقة الجنوبية والمسؤول عن بطاريات المدفعية في المنطقة " اننا نعيش حالة تصعيد منذ فترة طويلة في البداية عاشت غزة صدمة عملية الرصاص المصبوب وفيما بعد ساد الهدوء الذي رافق المفاوضات حول صفقة شاليط اما الان فان الوضع في غزة يغلي لغياب الافق والاتجاه لهذا باتوا اكثر جراة للعمل وهذا يجب ان يتوقف ".

وأضاف "ضرباتنا للأنفاق ومخازن السلاح لن تُوقف النشاط الإرهابي، لذلك يجب العودة إلى الاغتيالات الدقيقة، وما يجري سيتوقف فقط عندما نمس بنشطاء التنظيمات الإرهابية وهم يستقلون سياراتهم" حسب تعبيره.

واعرب ضابط اخر وصف برفيع المستوى عن اعتقاده بان التصعيد الحالي سيستمر لاسبوعين على اقل تقدير وذلك لان صفقة شاليط لم تنجز حتى الان زاعما بان حماس تريد الضغط اكثر لتنفيذ الصفقة من خلال محاولات تنفيذ عمليات اختطاف جنود ".