السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تفرض قيودا مشددة على دخول الاقصى بعد اغلاق بواباته

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 22:20 )
القدس –معا- بدأت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الاحد، بفرض قيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك حيث تمنع من هم دون سن الخمسين عاما من الدخول إلى باحاته في إطار إجراءاتها الأمنية المشددة عشية عيد الفصح عند اليهود.

ونقل مراسلنا عن مواطنين يقطنون بجوار الحرم القدسي الشريف قولهم، أن الشرطة عمدت إلى إغلاق بوابات المسجد الأقصى لمنع دخول الشبان دون سن الخمسين.

واضاف مراسلنا أن الشرطة بدأت كذلك بإرسال أعداد كبيرة من عناصرها إلى البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى والمدينة المقدس، تنفيذا لقرارات اتخذت أمس لضمان ما أسماه بيان للشرطة حفظ الأمن والنظام خلال الأعياد اليهودية التي تستمر حتى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

يذكر أن جماعات يهودية متطرفة كانت دعت في غضون الأيام القليلة الماضية أتباعها إلى المشاركة في مسيرات وجولات حول المسجد الأقصى وفي محيطه، في حين قال متحدث باسم الشرطة أن شرطته ستمنع المشاركين في هذه المسيرات من الدخول إلى باحات الحرم الشريف.

إلى ذلك لا تزال الشرطة الإسرائيلية تحتجز في مركز شرطة المسكوبية في القدس الغربية عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بعد أن كانت اعتقلته هو و11 مواطنا ومتضامنا أجنبيا بعد مشاركتهم في مسيرة سلمية انطلقت من بيت لحم بعد الاحتفال بعيد الشعانين، اخترق المشاركون فيها الحاجز العسكري المعروف بحاجز 300 والذي يفصل القدس عن بيت لحم.

وقالت مصادر في الشرطة أن زكي يخضع للاستجواب والتحقيق ومن المتوقع الإفراج عنه بعد الانتهاء من التحقيق معه.