السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حزب اليسار السويدي يتضامن مع الخليل ويلتقي رئيس بلديتها

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 20:22 )
الخليل-معا - زار مدينة الخليل، اليوم، وفد يمثل اليسار السويدي ويضم عددا من أعضاء البرلمان و رؤساء بلديات وشخصيات أهلية يرافقهم سمير سيف عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني و سكرتير الحزب في مدينة الخليل عضو اللجنة المركزية، وعدد من كوادر الحزب بهدف انجاز مواصلة حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني و الإطلاع على واقع حياة سكان المدينة و الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم .

و كان في استقبال الوفد في بلدية الخليل خالد العسيلي رئيس البلدية الذي رحب بالوفد، وشكر لهم موقفهم التضامني مع مدينة الخليل، مبينا انتهاكات الاحتلال في المدينة وواقع البلدة القديمة التي وصفها بان الاحتلال يحاول أن يحولها لمدينة أشباح لتمكين للمستوطنين التمدد و اقتلاع سكانها الفلسطينيين .

وقال العسيلي للوفد أن سكان المدينة يرغبون أن يعيشوا حياة طبيعة كباقي مواطني مدن العالم تتوفر فيها كل سبل العيش الكريم بحرية وأمان و استقرار، وجميع هذه الأمور انتزعها منهم الاحتلال ومستوطنيه فجميع من زار المدينة صعق من حجم المعاناة التي يعيشها أهل البلدة القديمة خلال تجوالهم في أسواقها وحواريها حيث تتجلى المعاناة على كل جدار من جدرانها .

واضاف العسيلي أن العالم الحر لا بد أن يتحرك بشكل فوري وسريع لتطبيق معاهدات حقوق الإنسان و المواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنيين و حماية حقوقهم بالعيش و الحرية و الكرامة والأمن و الاستقرار وعلى جميع قوى العالم المؤثرة أن تضغط على الاحتلال الإسرائيلي و حكومته للالتزام بقرارات الشرعية الدولية و تنفيذ استحقاقات عملية السلام ولجم الاستيطان و إيقاف كل القرارات المعطلة لعملية السلام و لا بد أن تعلم إسرائيل أن لا احد فوق القانون و عليها الرضوخ لقرارات الرباعية الراعية للعملية السلمية في المنطقة .

واوضح العسيلي للوفد مدى أهمية توفير الحياة الطبيعة للمواطنين الفلسطينيين ودعم المشاريع الأساسية و الحيوية في الأراضي الفلسطينية، مبينا حجم الانجازات التي تم تحقيقها خلال الأعوام الأخيرة مؤكدا على رغبة الفلسطينيين في بناء دولتهم رغم كل العقبات التي تفرضها سياسات الاحتلال أمامهم .

من جانبه أكد الوفد على تضامنهم وتأييدهم للشعب الفلسطيني والعمل من خلال مواقعهم لمناصرة الشعب الفلسطيني في حقوقه العادلة وتحريك الرأي العام الدولي من اجل حماية الفلسطينيين ودعمهم في إقامة دولتهم و إنهائهم الاحتلال الأخير في هذا العصر.

ثم توجه الوفد بجولة ميدانية شملت البلدة القديمة و الحرم الإبراهيمي ومناطق التماس بين البؤر الاستيطانية و منازل الفلسطينيين .