الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح : توقيع اتفاقيات تعاون وتآخي بين مخيم رفح للاجئين و مدنية سانت دنيس الفرنسية

نشر بتاريخ: 24/05/2006 ( آخر تحديث: 24/05/2006 الساعة: 22:24 )
رفح - معا- وقع ممثلون عن مخيم رفح للاجئين، ومدينة سانت دنيس الفرنسية فى مدينه سانت دنيس في فرنسا ، اتفاقية تعاون وتآخى مشتركة ، ومثل الجانب الفلسطيني الأستاذ زياد الصرفندى رئيس اللجنة الشعبية للاجئين ، والإستاد إسحاق مخيمر عضو اللجنة والأستاذ أسامة السعدواى عضو فى اللجنة، وعن الجانب الفرنسي رئيس بلدية سانت دنيس Kdidah bouh والأستاذ fronciouh nobel رئيس لجنه التؤامة الفرنسية الفلسطينية وبحضور السيدة هند الخورى سفيره فلسطين فى فرنسا .

وأكد الصرفندى أن هذه الاتفاقية نصت على، تعزيز وتدعيم التبادل الثقافي الشبابي بين المدينتين، مما يعزز أواصر الصداقة بين الشعبين ، و دعم برامج الطفولة بما يخص برامج الدعم النفسي والإرشاد والمساندة للأطفال الفلسطينيين ، وفتح سوق للمنتجات اليدوية الفلسطينية فى فرنسا ، بالإضافة للبدء فى تنفيذ برنامج دعم الطالب فى المكتبة من حيث التحصيل العلمي وخاصة برنامج الماجستير والدكتورة فى التخصصات التي تخدم القضية الفلسطينية ".

ونوه الصرفندى أن هذه الاتفاقية تأتى بهدف تعزيز وتقويه العلاقات بين الدولة الفلسطينية وفرنسا. حيث تعد الاتفاقية تتويج لمجهودات بدأت من عام 1998 تكلل عنها توقيع هذه الاتفاقية .

هذا وتخلل زيارة الوفد الفلسطنيى إلى فرنسا العدد من الفعاليات والزيارات تمثلت فى زيارة المؤسسات الأهلية فى فرنسا C.ppi و لقاء مع حزب الشيوعي الفرنسي والذي ابدي بدوره تأيده للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني