السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم: 37 طفلا ومعلمتين في مركبة مخصصة لسبعة ركاب !!

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 09:15 )
بيت لحم- معا - ضبطت الشرطة اليوم مركبة حمولة 7 ركاب بداخلها 37 طفلا و معلمتين أثناء حملتها لفرض النظام العام في بيت لحم .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن شرطة المرور و خلال عملها ضمن حملة فحص على المركبات ضبطت مركبة حمولة 7 ركاب تقل 37 طفلا لا تتجاوز أعمارهم الخمس سنوات و معلمتين كانت في طريقها لإيصال الأطفال الذين يرتادون إحدى رياض الأطفال إلى بيوتهم.

وتبين بعد الفحص أن المركبة غير قانونية و لا تحمل رخصة ولا شهادة تامين حيث قامت الشرطة باستدعاء حافلة خاصة للشرطة لنقل الأطفال إلى منازلهم. فيما قام الضابط المشرف على نقل الاطفال بتوعية الأهالي بضرورة التأكد من شروط السلامة العامة في رياض الأطفال و وسائل النقل خاصتها داعيا إياهم إلى الاتصال على الشرطة في حال تكرار مثل هذه الأعمال غير القانونية التي تعرض الأطفال إلى المخاطر.

وقال مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم خالد التميمي أنه تم توقيف السائق على ذمة التحقيق، واصفا الأمر على انه استهتار بسلامة الأطفال، مؤكدا على استمرار حملة فحص المركبات و خاصة تلك التي تنقل الأطفال و طلاب المدارس ،

كما وجهه التميمي رسالة إلى مديرية التربية و التعليم يناشدها فيها بضرورة التعميم على جميع المدارس و رياض الأطفال بعدم السماح لنقل الطلاب بحافلات لم تستوف شروط وزارة النقل والسلامة العامة.

من جهته قال الرائد فتحي مخامره مدير شرطة المرور بأن الشرطة ضبطت مؤخرا العديد من المركبات غير المؤهلة التي تنقل الطلاب وتتجاوز بحمولتها ولكن ما تم ضبطه ظهر اليوم يفوق التوقعات بزيادة 32 راكبا في حافلة مخصصة لسبعة ركاب. ووجه رسالة للأهالي بضرورة اليقظة لهذه المخالفة التي قد تعرض حياة الأطفال إلى الخطر و تحرمهم من أي حق في حال وقوع حادث سير.