السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العالمي لطلبة الطب في الجامعة يعقد تجمعه السنوي الثاني

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 21:41 )
نابلس -معا- عقد الاتحاد العالمي لطلبة الطب في الجامعة تجمعه السنوي لهذا العام، وذلك حضور أ.د.انور دودين، عميد كلية الطب و د. مالك سبوبة، منسق شؤون الاتحاد والطاقم الاداري والتدريسي في كلية الطب واكثر من 130 طالبا وطالبة من طلبة كلية الطب على مختلف السنوات الدراسية.

واستهلت اللجنة المنظمة الاجتماع بكلمة ترحيبية من الطالب يزن الزايد رحب فيها باعضاء الهيئة التدريسية والادارية للكلية وبطلاب السنة الدراسية الاولى وبالحضور وبعد ذلك القي عميد الكلية أ.د. أنور دودين كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه الاجتماع لأبنائه الطلبة، مؤكدا على دور الاتحاد الريادي في الجامعة حاثا الهيئة الإدارية على السعي وراء وحدة الاتحاد في أقطاره الثلاثة مؤكدا انه سيكون دائما السباق في دعم الاتحاد ومشاريعه

أما منسق إعمال الاتحاد في الجامعة د.مالك سبوبة فقد أكد على دعم الجامعة ممثلة بإدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة والكلية لجميع نشاطات الاتحاد لما لها من اثر طيب لمسه الجميع من خلال تواجد الاتحاد في الجامعة خلال السنوات القليلة الماضية وقام بتشجيع طلاب السنة الدراسية الاولى بالانضمام لهذا الفريق الرائع الذي تخطى بانجازاته كل الحدود.

وفي كلمته رحب رئيس الاتحاد عمر أبو زايدة بالحضور معبرا عن فرحته بهذا الحشد الكبير الذي ان ينم عن إخلاص وتفان ومحبة للاتحاد وهيئته الادارية شاكرا إياهم على الثقة الغالية التي منحوها إياه ولأعضاء الهيئة الادارية، مؤكدا لهم أنهم سيبذلون أقصى ما بوسعهم من اجل لم شمل الاتحاد من جديد كما وأعلن عن باقة من المشاريع التي ينوي الاتحاد القيام بها في الفترة القريبة القادمة كما تقدم بجزيل الشكر والعرفان من أ.د. أنور دودين و د مالك سبوبة على دعمهم وجهودهم الجبارة للرقي بالاتحاد وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية لمشاركتهم البناءة في هذا الاجتماع.

وتم خلال الاجتماع عرض فيديو من إعداد الطالب حازم حلاوة عن نشاة الاتحاد في فلسطين وفي الجامعة واهم النشاطات والمشاريع التي انجزها الاتحاد..العرض الذي نال اعجاب الحاضرين.

ومن ثم توزع المشاركون على جلسات لجان الاتحاد المختلفة حيث قام باعمال لجنة الصحة العامة الطالب نمر ابوشهاب وتم فيها مناقشة مجموعة من النشاطات القادمة للجنة وعلى رأسها الاحتفال بيوم الصحة العالمي وحملة مكافحة التدخين اما في جلسة لجنة التعليم الطبي فقد قام مسؤول اللجنة عمار الاغبر بالحديث عن اهم مشاريع اللجنة ورسم الرؤيا التي ستعمل فيها اللجنة في هذا العام بانجاز مشاريع تحاكي الحاضر والمستقبل اما في لجنة حقوق الانسان واللاجئين والتى تحمل مسؤوليتها الطالبة روز عبد الحليم فقد قدمت ابرز حدث في الاجتماع الا وهو الاعلان عن توقيع عقد مشروع ال IMSTAR مع هولندا والاردن والبدء بالتحضير والتخطيط لهذا الحدث الذي اصبح مشروعا سنويا للجنة في الجامعة بالاضافة لغيره من المشاريع الرائعة التي وعدت اللجنة في انجازها اما عن لجنتي التبادل الطلابي السريري والتبادل البحثي فقد قام مسؤولا اللجنتين خيري شلهوب ومؤمن بني فضل بالكشف عن مخططاتهما بتوسيع برنامج التبادل الطلابي والبحثي في الجامعة ليشمل اكبر عدد ممكن من الطلاب كما تم مناقشة سبل التعاون بين اللجنتين في تطوير برامج التبادل الطلابي.

وتم اختتام اعمال التجمع الطلابي الثاني بفقرة التدريب والمهارات التي قام فيها كل من عبدالله حمادنة ورهام ابوزاهر باعطاء تدريبات مختلفة للطلاب مثل مهارات القيادة وادارة المشاريع هدفوا من خلالها على اكساب الطالب مهارات عديدة تدفعهم للامام في مسيرتهم الاتحادية وفي حياتهم العملية والمهنية.

وشهد الاجتماع انضمام اكثر من 35 طالبا من السنة الدراسية الاولى ليصبحوا جزء حيويا وفعالا في هذه العائلة الطلابية وذلك بعد ان ابدوا اعجابهم بفكرة الاتحاد والمشاريع التي قام الاتحاد بانجازها خلال تواجده في الجامعة ووعدوا بتقديم كل ما بوسعهم من اجل المضي قدما ليكون الاتحاد الفلسطيني من افضل الاتحادات اقليميا وعالميا.