الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين قدورة موسى يبحث مع القنصل البريطاني الوضع السياسي العام والضغوطات الدولية

نشر بتاريخ: 24/05/2006 ( آخر تحديث: 25/05/2006 الساعة: 00:00 )
جنين - معا - بحث محافظ جنين قدورة موسى مع القنصل البريطاني العام في مكتبه اليوم الوضع السياسي العام وتداعيات الضغوطات الدولية التي تمارس على ابناء شعبنا الفلسطيني وقيادته والدور الأوروبي وخاصة البريطاني.

وقد استعرض المحافظ حجم الأوضاع المتردية منذ اربع اشهر على المستوى العام في محافظة جنين وخاصة فيما يتعلق بتبعيات الوضع المتردي للموظفين الحكوميين والذين يبلغ عددهم حوالي 12 الف موظف وعدة آلاف من الذين يتلقون مخصصات من السلطة الفلسطينية سواء اسر الشهداء او الجرحى او المعتقلين .

واضاف موسى ان المواطنين بدأو في التململ من هذا الوضع الذي انعكس على كافة القطاعات الاقتصادية و الاجتماعية وأن الوضع قد ينفجر في اقرب وقت .

و أكد المحافظ على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار الديموقراطية داخليا والشرعية الدولية المنصفة بقضية الشعب الفلسطيني وأن المفاوضات طريقا للحل السلمي بين أطراف النزاع ما دامت اسرائيل خاضعة لتك القرارات وملتزمة بما جاء بها وان الامر بات متعلقا بالحكومة الاسرائيلية التي عليها ان تبدى حسن النوايا وان تنسحب من حدود 67 وان تخرج من الاراضي التي اقيمت عليها المستوطنات وان توقف جرائمها ضد المواطنين العزل في غزة والضفة.

واضاف ان الشعب الفلسطيني يتمتع بروح التعاون ولدية برنامجة الوطني للحرية وتقرير المصير وأن ما يجري من تنازع هنا وهناك ومظاهر للفلتان الامني سيتم تجاوزه من خلال الحوار الوطني الذي يرعاه الرئيس على المستوى الوطني ويرعاه المحافظ على مستوى المحافظة .،

ومن جهته اشار القنصل البريطاني الى التحرك الذي تنتهجه الحكومة البريطانية للوصول الى صيغة توافقيه مع الامريكان والاتحاد الاوروبي بهذا الشأن وأن القضية ستأخذ وقتا للتوصل الى آليه لايصال الاموال المتعلقة بالفلسطينين الى قطاعات من الموظفين والخدمات في الوزارات المختلفة واهمها الوضع الانساني والصحي .

و حول الدور البريطاني اشار ألن الى ان بريطانيا حريصة على ان لا يتدهور الوضع اكثر منذلك وانها تتخذ كل ما يمكنها لاقناع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة لايجاد سبل لايصال المال للفلسطسنين ولكن هنالك موقف من حكومة حماس التي عليها ان تعيد النظر بمواقفها من الشرعية الدولية .