الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا لنصرة الاسرى تنظم مهرجانا تضامنيا مع الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 12:40 )
غزة- معا - نظمت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى أمس في خان يونس مهرجاناً تضامنياً مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الأسير يحي السنوار وذلك بمشاركة عدد من قيادات حركة حماس ونواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وخلال كلمة له حمّل منسق اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بهاء المدهون الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى والأسير يحي السنوار الذي يعاني من ظروف صحية سيئة، مطالباً بإنهاء العزل الانفرادي للأسير السنوار.

وناشد المدهون فصائل المقاومة الفلسطينية بالثبات على موقفهم فيما يخص صفقة الأسرى داعياً وسائل الإعلام والفعاليات الشعبية والجماهيرية إلى تفعيل قضية الأسرى على كافة الساحات والمشاركة في الفعاليات المساندة لهم.

كما استنكر المدهون اهتمام المؤسسات الدولية بحياة الجندي "شاليط" وإهمال حياة آلاف الأسرى في سجون الاحتلال يعاني بعضهم من الموت البطيء، مطالبا القمة العربية المنعقدة في ليبيا بأن تضع قضية الأسرى على جدول أعمالها وان يقوم القادة العرب بواجبهم اتجاه هذه القضية.

من جهته طالب د. زكريا السنوار في كلمة بالنيابة عن عائلة الأسير كل الأحرار في العالم والمؤسسات الإنسانية بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة شقيقه الذي يتعرض لموت بطيء نتيجة الإهمال المتعمد من قبل إدارات سجون الاحتلال.

كما وصف السنوار حال الأسرى في سجون الاحتلال بالمزري، وعرض أنواعًا من ممارسات الاحتلال بحق الأسرى من سوء التغذية إلى سوء التهوية والإهمال الطبي.

من ناحيته حيا النائب عن حركة حماس يونس الأسطل صمود الأسرى في سجون الاحتلال، قائلاً: إن "الفرج قريب، وبشائر النصر لاحت في الأفق، وإن تحركًا سياسيًا إسلاميًا قد بدأ في المنطقة".

هذا وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والإنشادية والتي عبرت عن معاناة الأسرى وصمودهم داخل سجون الاحتلال.