الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- اللجنة الإقليمية تناقش 18 ملفا وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 13:19 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (11/2010) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات ذات العلاقة.

وقد عرضت م. سونيا الزبيدي مدير التنظيم والتخطيط وسكرتير اللجنة 18ملفات وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها تم الموافقة على رفع طلب ترخيص محطة محروقات مقترحة في قرية قرواة بني زيد إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بمنح التسهيلات حسب الوضعية المقترحة.

وناقشت اللجنة الإقليمية خمس مشاريع تعديلية حيث قررت اللجنة رفع ثلاثة مشاريع إلى مجلس التنظيم الأعلى لوضعها موضع التنفيذ في كل من بيتونيا مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع والخاص بشركة يونيبال، وفي بيتين مشروع تعديل تنظيمي لإلغاء شارع تسوية وفي رام الله مشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شارع بعرض 20م والخاص بشركة الريحان كما تم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لإلغاء توسعة شارع بعرض 10م في ديردبوان للإعتراضات لمدة شهر ، كما تم رفع مشروع تعديل تنظيمي لتنظيم شارع بعرض 10م والخاص ببلدية الأتحاد إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بتصديق المشروع تصديقاً مؤقتاً.

كما اطلعت اللجنة على الإستئناف المقدم من بلدية رام الله والمتعلق بطلب تسهيلات على النسبة الطابقية حيث تم رفع الإستئناف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بالتأكيد على قرار اللجنة السابق والمتضمن عدم الموافقة على التسهيلات المطلوبة والإلتزام بالمشروع التعديلي المصدق، كما تم الموافقة على تطبيق أحكام المادة 47 والخاصة بالأبنية العالية على مبنى وزارة الخارجية في رام الله وتكليف البلدية بعمل دراسة للاستعمالات والارتفاعات في المنطقة، كما تم رد طلب تسهيلات على قطعة ضمن حدود بلدية رام الله، كما تم الطلب من بلدية رام الله أما فيما يتعلق بمبنى معهد إدوارد سعيد فقد تم الطلب من بلدية رام الله بيان كيفية تطبيق أحكام المادة 24/هـ.

وقامت اللجنة بدراسة 5 معاملات إفراز في كل من جفنا، دير ابزيع، عين سينيا، عارورة، الطيبة كما تم تأجيل البت في ثلاث معاملات لتزويد اللجنة بمزيد من المعلومات مزيد من المعلومات وهي طلب ترخيص معصرة زيتون في دير أبو مشعل، وطلب ترخيص خاص بالشركة الوطنية للصناعة الزراعية في النبي صالح.