الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة الشهيد ناهض الجوجو الخاصة بالتحقيق ومسرح الجريمة

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 13:25 )
بيت لحم -معا- نظمت هيئة التوجية السياسي والمعنوي في السلطة الوطنية في محافظة بيت لحم حفلا لتخريج دورة الشهيد ناهض الجوجو الخاصة بالتحقيق ومسرح الجريمة في احتفال جرى في قاعة كلية الكتاب المقدس بحضور محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل وقائد منطقة بيت لحم العميد سليمان عمران ابو حديد ورئيس النيابة العامة المدنية علاء التميمي ورئيس النيابة العسكرية ابراهيم ابو صالح.

وفي بداية الاحتفال رحب جمال الدرعاوي رئيس هيئة التوجية السياسي والمعنوي في بيت لحم بالحضور، مشيرا إلى إن لقاء اليوم يمثل نوعا من أنواع مواصلة تطوير الاداء للأجهزة الأمنية، مشيرا الى ان تسمية الدروة باسم الشهيد ناهض الجوجو يمثل رمزية لمواصلة طريق التحرير بطرقها المختلفة.

واوضح الدرعاوي الى ان دورة التحقيق ومسرح الجريمة لافراد المؤسسة الامنية ستساهم في رفع الكفاءة وايجاد اثر ايجابي لاستكمال عناصر التحقيق سيما وانها قدمت على ايدي اناس مختصين وفاعلين وعلى راسهم رئيس النيابة المدنية ورئيس النيابة العسكرية في بيت لحم.

واوضح الدرعاوي ان الدورة اشتملت على تعليم المحققين في مختلف الاجهزة الامنية على تحير ملف التحقيق بهدف ايصال رسالة واضحة وهادفة بشكل مهني احترافي.

وشكر رئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي كافة الذين ساهمو في انجاح الدورة من مدربين والهيئة المستقلة لحقوق المواطن وكلية الكتاب المقدس التي ساعدت في توفير المكان والاجواء لعقدها واتمامها.

من جهته بارك المحافظ حمايل للخريجين وشكر القائمين على الدورة وكل من ساهم في انجاحها خصوصا كلية الكتاب المقدس والهيئة المستقلة لحقوق المواطن، مشيرا الى انها تندرج في اطار بناء المؤسسات ضمن خطة الحكومة لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

واوضح المحافظ الى ان الدورة تعكس اهتمام الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء في تطوير اداء كافة المؤسسات الحكومية والاستفادة من تجارب الماضي ليكون الاداء افضل مستقبلا.

واعتبر المحافظ حمايل لان المواطن هو الحكم والفيصل في نوع وشكل الخدمات التي تقدمها مؤسسات السلطة الوطنية كافة ومنها المؤسسة العسكرية والامنية وبالتالي يجب السعي من اجل تطوير هذا الاداء الذي بدا المواطن بالشعور بتطوره وتحسن الخدمة فيه داعيا الى مواصلة هذا النهج.

واوضح حمايل الى ان الاجهزة الامنية تسعى لتطبيق العدالة وبالتالي يجب الا نحيد عن الرسالة التي تمثلها الاجهزة الامنية، مشيرا الى ان ارتفاع ثقة المواطن بنا يجب ان يعطينا الدعم لمواصلة تحسين الاداء، مشيرا الى ان السلطة ستواصل دعم هذه الفعاليات والدورات حتى وصولنا الى الهدف المنشود.

من ناحيته اكد قائد منطقة بيت لحم العميد ابو حديد انق وات الامن الفلسطيني تمثل امتدادا لقوات الثورة التي انطلقت عام 65 وبالتالي يجب على جميع افرادها ان يشكلوا نموذجا وطنيا في الدفاع عن المواطنين وحقوقهم من خلال الالتزام بالقانون والانضباط والتطور مشيرا الى ان العمل لن ينتهي ما دام هناك حياة.

واوضح ابو حديد" ان الانضباط لا يكون في مكان العمل بل يجب ان يكون في جميع نواحي الحياة وعلى رجال الامن ان يكون نموذجا طيبا للمواطنين وهو الهدف التذي تسعى اليه السلطة من خلال مثل هذه الدروات، مشيرا الى ان الافراد الذين تلقوا الدروة يمثلون قادة المستقبل لانها تستهدف تاهيلهم للمستقبل" .

واوضح قائد المنطقة ان التعليمات من القيادة العسكرية والامنية هي الاستمرار في هذا التنوع من الدروات والاستمرار بالتدريب والنجاح والتطور لان المؤسسة الامنية هي امتداد للمؤسسة التي انطلقت قبل 45 عاما.

وفي الختام قدم المحافظ حمايل لزوجة الشهيد ناهض الجوجو الذي سميت الدروة باسمه وهو الذي استشهد دفاعا عن بيت لحم عام 2002 درعا تقديرا ومة ثم وزعت الشهادات على الخريجين والقائمين على الدروة.

كما تم تقديم درع تقديري لرئيس كلية الكتاب المقدس على دعمه المتواصل لعقد مثل هذه الدروات هذا بالاضافة الى تقديم الدروع لرئيسي النيابة العسكرية ابراهيم ابو صالح والمدنية علاء التميمي على اشرافهم على الدروة.