الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة يدعو إلى ترجمة قرارات القمة بشأن القدس ومواجهة التحديات

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- طالب عضو المجلس الثوري لحركة فتح الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة بالإسراع في ترجمة قرارات التي صدرت عن القمة العربية في دورتها الثانية والعشرين خصوصاً تلك المتعلقة بمدينة القدس المحتلة وكيفية مواجهة مخططات التهويد والاستيطان التي تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي .

وشدد أبو سمهدانة في تصريح صحفي أن القمة العربية لم تختلف عن سابقاتها من القمم وان مقرراتها لم ترتقي إلى حد التطلعات الفلسطينية والمخاطر التي تحدق بالقدس المحتلة والمسجد الأقصى.

واعتبر أبو سمهدانة أن القدس تحتاج إلى تحرك فاعل وجاد خصوصاً في ظل تصاعد وتيرة التهويد التي تعصف بالقدس وتستهدف كل معالمها الفلسطينية والعربية والإسلامية وصولاً حد استهداف المسجد الأقصى والذي دخل مرحلة جديدة من التهديد الحقيقي من خلال افتتاح كنيس الخراب الذي يمهد الطريق لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى.

وفي ظل الإصرار الاسرائيلي على مواصلة الاستيطان والتهويد في القدس، قال أبو سمهدانة أن هذا التحدي الإسرائيلي يضع المجتمع الدولي واللجنة الرباعية وفي مقدمتها الإدارة الأمريكية أما اختبار حقيقي وسيكشف بالتأكيد مدى جدية الجهود الهادفة لتحريك عملية السلام، داعياً الجميع إلى تحمل مسؤولياته في مواجهة هذا الصلف الذي تمارسه حكومة التطرف الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو .