الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال النقل تنظم مؤتمرها العام الثالث وتدعو لاعتصام احتجاجي أمام مقر الرئاسة خلال انعقاد جلسات الحوار

نشر بتاريخ: 25/05/2006 ( آخر تحديث: 25/05/2006 الساعة: 03:02 )
رام الله - معا - طالب المشاركون في المؤتمر العام الثالث للنقابة العامة لعمال النقل المجلس التشريعي الفلسطيني، بإعادة التأمين الصحي لأعضاء نقابة عمال النقل.

وشارك في المؤتمر الذي نظم اليوم في مدينة رام الله، النواب خالدة جرار وعبد الله عبد الله وقيس عبد الكريم، حيث أكدوا على أهمية قطاع النقل والمواصلات، وبينوا أن عمال النقل هم الركيزة الأساسية للتغلب على العراقيل.

ودعا النواب عمال نقابة النقل، للمشاركة في الاحتجاج الذي سينظم اليوم الخميس خارج مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، والذي يأتي تزامناً من انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، مشيرين أن الاحتجاج يهدف إلى حث الفصائل والقوى الوطنية والحكومة والقيادة الفلسطينية على وضع الحلول الجذرية للأزمة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.

وقال قيس عبد الكريم أن مؤتمر عمال النقل يؤكد على إرادة هذه الطبقة العاملة وحرصها على تطوير نفسها للنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

وأكد قيس عبد الكريم أن الشعب الفلسطيني مستعد لتحمل عبء النضال في سبيل التخلص من الاحتلال وظلمه.

من ناحيتها بينت خالد جرار أن المؤتمر يؤكد أن المجتمع الفلسطيني مجتمع حيوي، وأن هذا التجمع يؤكد أن العمل النقابي هو الذي سيوصل الشعب الفلسطيني إلى أهدافه ورغباته.

وشددت جرار على رؤية المجلس التشريعي الواضحة لدعم القطاعات المهشمة والفقيرة وتمكينها لتحقق مصالحها وأهدافها.

من جهته، تمنى النائب عبد الله عبد الله أن يخرج مؤتمر الحوار غداً، بحل نهائي وتفاهمات مع جميع الأطراف الفلسطينية.

وطالب عبد الله الحكومة الفلسطينية بمراعاة الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني والجلوس وبحث المقترحات الموضوعة على أجندة المؤتمر.

وشدد عبد الله أن الحكومة الفلسطينية التي ترأسها حماس، غير قادرة على مواجهة تحديات المرحلة الحالية، وقال أن فتح تحاول وبكل جهودها للخروج من الأزمة.