الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات اهلية تطالب الجميع بانجاح الحوار الوطني والاتفاق على برنامج وطني موحد للتصدي لبرامج الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/05/2006 ( آخر تحديث: 25/05/2006 الساعة: 03:07 )
غزة - معا - ناشدت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية القوى الوطنية والاسلامية وكافة الاطراف الى تحمل المسؤولية الوطنية للوقوف امام الاخطار التي تواجه الشعب الفلسطيني داعية الجميع الى بذل كل الجهود الممكنة لانجاح الحوار الوطني والاتفاق على تحريم الدم الفلسطيني ووقف حالة الاحتقان في الشارع ، والخروج ببرنامج موحد يتفق عليه الجميع ويكون اساسا للعمل السياسي للتصدي للاحتلال الاسرائيلي.

واكدت المؤسسة على وحدة الشعب الفلسطيني ، وضرورة احترام التعددية السياسبة رافضة رهن القضية الفلسطينية بشعارات تطلق من هنا وهناك ، وضرورة الالتزام بما تم تحقيقه عبر اربعين عاما من النضال والبناء.

ودعت الى ضرورة الاعتراف بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ، مع اهمية اعادة هيكلة وتفعيل مؤسساتها.

على الصعيد نفسه افتتح نادي صناع الحياة في فلسطين خيمة للتضامن مع المرضى المحاصر دوائهم في مجمع دار الشفاء الطبي بغزة , بحضور عدد من الشخصيات الصحية والسياسية والإعلامية وحشد من الجمهور .

وعقد النادي لهذا الغرض مؤتمراً صحفياً شارك فيه الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني , والدكتور محمد المدهون رئيس ديوان مجلس الوزراء , والدكتور يوسف المدلل ممثل وزير الصحة , ومدير مستشفى الشفاء وحشد غفير من الجماهير المتضامنة وأعضاء نادي صناع الحياة في قطاع غزة .

وافتتح المهندس علاء أبو سمعان مدير العلاقات العامة في النادي المؤتمر مشيراً الى الظلم والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني , منوهاً إلى إصرار أبناء الشعب الفلسطيني على كسر الحصار مهما كلف الأمر .

في حين قال سامي عكيلة رئيس مجلس إدارة نادي صناع الحياة في غزة " نقول كلمتنا نحن صناع الحياة وقلبونا تعتصر ألماً وأسى لما يواجهه شعبنا الفلسطيني من ظلم وقهر وحصار مطبق , نسجل كلماتنا ونشعر بالقلق على الأخلاق وحقوق الإنسان في العالم والتي باتت تتفتت على صدور أطفال فلسطين" .

وأكد عكيلة على دعم صناع الحياة في فلسطين الكامل للشعب الفلسطيني بكافة فئاته وأطيافه ألوانه في كل مكان , داعياً إياه للثبات في محنته قائلاً " فإن يوم واحد من ثباته لهو حياة جديدة للأمة كلها " .

وطالب عكيله الفصائل الفلسطينية المجاهدة والمناضلة للحفاظ على وحدتها قائلاً " إن وحدتها حياة لفلسطين , ونصرة للأمة كلها , وبدونها لن تفد كل الجهود المبذولة لنصرة الشعب الفلسطيني" .

و أعلن عكيلة في نهاية كلمته عن انطلاق حملة صناع الحياة في فلسطين تحت شعار " ثباتنا صناعة , وحدتنا حياة , معاً ننصر فلسطين " منوهاً إلى أن خيمة التضامن مع المرضى هي أولى فعاليات الحملة .

من جانبه شدد الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان مجلس الوزراء الفلسطيني على ظلم الحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني , داعياً كافة القطاعات المحلية والعربية والدولية للعمل الفوري على كسر الحصار .

وقدر المدهون جهود نادي صناع الحياة في سبيل كسر الحصار , مشيراً إلى دور الشباب الريادي في قيادة المجتمع وتشكيل شخصيته .

وقال الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن الحصار بات يتفتت شيئا فشيئا وهو حتماً إلى زوال .

وأدان بحر عقاب العالم للعشب الفلسطيني لأنه اختار الديمقراطية , داعياً إياه لأنصاف الشعب الفلسطيني والكف عن حصاره .

واستعرض الدكتور ابراهيم الهباش مدير مستشفى دار الشفاء الطبي معاناة المستشفى في توفير بعض الأدوية للمرضى في المستشفى بسبب الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني , مؤكداً على الجهود الجبارة التي يبذلها الأطباء للتغلب على الأزمة .

وفي كلمات حركت القلوب تحدث عدد من المرضى لوسائل الإعلام والمتضامنين في الخيمة عن مأساتهم في انقطاع الدواء عنهم , مطالبين العالم لفك الحصار عن دوائهم "وإلا ستكون حياتهم في خطر" .

واختتم النادي المؤتمر بجولة تقدمها ضيوف اللقاء عادوا فيها المرضى في مستشفى الشفاء وقدموا لهم وللأطباء الورود , مؤكدين لهم تضامنهم معهم بكل ما يملكون .