الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الاستقلال في الخليل يستضيف ممثل مالطا

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 21:04 )
الخليل-معا- ضمن أنشطة مركز الاستقلال للإعلام والتنمية الهادفة إلى تسليط الضوء على واقع ومعاناة محافظة الخليل في ظل السياسات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد البلدة القديمة وطمس معالم الوجود والتراث العربي وحشد الرأي العام الدولي باتجاه هذه السياسة في المدينة، قام المركز باستضافة ممثل مالطا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ونظم له سلسة من اللقاءات مع رؤساء وممثلي المؤسسات في المدينة رافقه فيها مدير عام المركز عدي الجعبري.

بدأت بزيارة لبلدية الخليل تم الاجتماع من خلالها مع رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي الذي بدوره قدم شرح وافيا عن واقع الخدمات في المدينة والانجازات التي تحققت والمعيقات الإسرائيلية لخطة تطوير وتنمية المدينة وتلت الزيارة جولة في البلدة القديمة وزيارة الحرم الإبراهيمي الشريف والإطلاع على معاناة الأهالي والظروف القاهرة التي يعيشونها وممارسات جنود الاحتلال والمستوطنين بحقهم وكذلك واقع تقسيم الحرم الإبراهيمي والمحاولات الإسرائيلية للاستيلاء عليه لعل آخرها القرار الإسرائيلي بضم الحرم ضمن قائمة التراث الإسرائيلي المزعوم.

وعقب ذلك تمت زيارة لجنة أعمار البلدة القديمة والاجتماع مع مسئولي اللجنة حيث تم عرض انجازات اللجنة والتحديات والعوائق التي تواجه اللجنة من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين هناك.

وعبر ممثل مالطا عن استيائه واستهجانه للممارسات الإسرائيلية التعسفية اتجاه المواطنين والمؤسسات والمقدسات الفلسطينية خاصة في البلدة القديمة من الخليل وانعكاسات ذلك على العملية السلمية وأسس التعايش بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي. ومؤكدا وقوف الحكومة والشعب المالطي إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته والاستعداد لتقديم شتى أشكال الدعم المتاح.

واختتمت الزيارة بالاجتماع مع أعضاء الهيئة الإدارية للمركز تخلله بحث أوجه التعاون المشترك بين الشعبين وسبل تعزيز آليات الدعم للشعب الفلسطيني, من خلاله قام عدي الجعبري المدير العام لمركز الاستقلال، بالتعبير عن عميق شكر وتقدير الشعب الفلسطيني وخاصة أهالي محافظة الخليل لهذه الزيارة لما لها تأثير على رفع معنويات الشعب الفلسطيني والوقوف معه حتى إقامة دولته المستقلة على تراب وطنه وبقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني , وصرح الجعبري بان مركز الاستقلال قام بتوجيه الدعوات لمختلف ممثلي وقناصل الدول الأوروبية لزيارة المحافظة ومؤسساتها . لاستكمال الحملة الهادفة إلى رفض القرار الإسرائيلي