السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة بيت لحم المحلية لمؤتمر فلسطين للاستثمار تعقد اجتماعا

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 22:15 )
بيت لحم-معا- عقدت لجنة بيت لحم المحلية ، أحد اللجان التخصصية لمؤتمر فلسطين للاستثمار، المزمع عقده في 2 و 3 حزيران المقبل، إجتماعها الأول في مقر محافظة بيت لحم، امس الاثنين؛ حيث ضم اللقاء السيد جعفر هديب المدير التنفيذي للمؤتمر/ مدير عام الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وعطوفة محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل رئيس اللجنة المحلية للمؤتمر وأعضاء اللجنة من كافة مؤسسات القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني و البلديات في محافظة بيت لحم.

وقد ناقش الإجتماع آخر التحضيرات العملية لاستضافة مؤتمر الاستثمار في مدينة بيت لحم. وقد وضع المهندس جعفر هديب اللجنة في صورة تقدم سير العمل في التحضيرات للمؤتمر وما تم انجازه لغاية الان ، وخاصة في انجاز العطاءات والخدمات والمشتريات اللازمة للمؤتمرمن ناحية، وانطلاق عملية التسجيل للمشاركين في المؤتمر من خارج فلسطسين من ناحية اخرى. وقد وضح السيد هديب بأن عدد المشاركين قد بلغ لغاية الان أكثر من 300 مشارك استكملوا طلباتهم واكثر من 900 سجلوا للمشاركة في المؤتمر وما زال البعض منهم يستكمل طلباته من اجل اتخاذ القرار بشان مشاركتهم. علماُ بان اللجنة العليا والادارة التنفيذية للمؤتمر توليان الاولوية لرجال الاعمال من الخارج للمشاركة في المؤتمر. كما بين المهندس هديب عمل اللجان التخصصية الاخرى للمؤتمر والتي تبلغ عددها عشرة لجان حيث باشرت جميعها اعمالها لاستكمال اجراءات التحضير لمؤتمر يليق بفلسطين.

وقد اكد السيد هديب على : "أن المؤتمر الأول عام 2008 فتح الأبواب أمام جميع المؤتمرات التي تلته في فلسطين وأسس أرضية صلبة ومتينة لنجاح المؤتمر الثاني، وبالتالي أصبحت مسؤوليتنا أكبر من أجل الاستفادة من جميع الوسائل والأدوات والطرق من أجل أن نجسد فكرة خلق استثمار في الوطن على أرض الواقع للمساهمة بصمود الشعب الفلسطيني وثباته على أرضه". كما أكد على أن مدينة بيت لحم تمتلك البنية التحتية الأفضل لاستقبال أي مؤتمر مهما كان حجمه فقد أصبحت عنوانا للنشاطات والمؤتمرات كعاصمة سياحية لفلسطين مثلما نتمنى ان تكون القدس في المستقبل القريب العاصمة السياسية التي تحتضن مثل هذه النشاطات والمؤتمرات.

وبدوره اكد محافظ بيت لحم السيد عبد الفتاح حمايل على أهمية دور لجنة بيت لحم المحلية في التحضيرات للمؤتمر حيث يقع على عاتقها مهام تتطلب تواصل اجتماعاتها من اجل تذليل كافة العقبات وتهيئة مدينة بيت لحم لاستقبال هذا الحدث الهام مشيراُ الى ان اشراك كافة هذه المؤسسات في هذه المرحلة من التحضيرات يعكس السياسة التي تتبناها اللجنة العليا والأدارة التنفيذية للمؤتمر بأن هذا المؤتمر ملك فلسطين بكافة مكوناتها وان نجاحه هو نجاح لفلسطين.

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر فلسطين للاستثمار2010 يطمح لأن يعطي دفعة للجهود التي تبذل لتحسين مستوى الحياة الاقتصادية والاجتماعية في الأراضي الفلسطينية، من خلال استغلال الفرص الاستثمارية ودعم العملية التنموية في فلسطين، وتطويرها والاعتماد عليها. علماً أنه سيسلط الضوء على المنشأت والاستثمارات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة كونها تشكل أكثر من 90% من الاقتصاد الفلسطيني وتشكل العمود الفقري للبنية الاقتصادية الفلسطينية.