الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في البيرة بحضور الرجوب ونخبة من التربويين ورجال الاعلام

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 16:00 )
البيرة- معا - دائرة الاعلام بالاتحاد- نظم صباح الاثنين اتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية بالتعاون مع كلية الاعلام بجامعة القدس ورشة عمل بعنوان دور واثر الاعلام الرياضي في تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني , واستضاف اتحاد كرة القدم مجموعة من محرري الصحف اليومية واعضاء من رابطة الاعلاميين الرياضيين وجمع من طلبة كلية الاعلام الراغبين في الالتحاق ببرنامج الاعلام الرياضي .

وشارك في اعمال الورشة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودكتور لوسي نسيبة مديرة معهد الاعلام العصري بالبيرة والدكتور منذر الدجاني عميد كلية الآداب بجامعة القدس والدكتور عبد الكريم سرحان عميد كلية الاعلام بجامعة القدس والدكتور جمال التميمي محاضر بكلية الاعلام والاعلامي ابراهيم ملحم .

وفي كلمتها التي استهلت بها الورشة قالت لوسي ان الرياضة هامة جدا للشباب الفلسطيني , ونأمل ان تتمكن كلية الاعلام بالجامعة من نقل الخبرات الرياضية الاكاديمية الى طلبة الاعلام في السنة الثالثة والرابعة وذلك كي يتدربوا على مهنة الاعلام الرياضي مستقبلا .

وبدوره اشار د. دجاني الى ان هناك تعاونا بين مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وبين جامعة القدس ووصف الجامعة بانها تقدم برامج ضرورية للمجتمع الفلسطيني شعورا باهمية الاعلام في المعركة السياسية واكد دجاني ان الرياضة ضرورية في مجتمعنا وقال عن الرجوب انه عمل جاهدا لتثبيت الرياضة على الخارطة الفلسطينية .

والقى اللواء جبريل الرجوب محاضرة حول اهمية الاعلام الرياضي وركز في محاضرته على وجوب اطلاع الاعلامي الرياضي على مجمل القوانين واللوائح الاولمبية والدولية والتشريعات والقوانين المحلية التي لها علاقة بالمهنة وبالنظام السياسي وقوانين نقابة الصحفيين . واكد رئيس اللجنة الاولمبية ان الاولمبية هي المرجعية الرياضية العليا لذلك فانها مظلة ستحمي الكلمة الرياضية الحرة من عبث وارهاب اصحاب المصالح الذاتية, كذلك اشار الرجوب الى تبني اتحاد كرة القدم للطلبة الواعدين من كلية الاعلام عند تخرجهم, وحدد مقومات كل لعبة رياضية في اللاعب والحكم والمدرب والاداري والجمهور بالاضافة الى الاعلام الرياضي , وحدد مسئوليات الاعلام الرياضي بتغطية النشاط ونشر الثقافة ومعالجة المظاهر السلبية وايجاد رموز للرياضة وتحديد البعد السياسي للرياضة. بعد ذلك استمع الرجوب الى آراءمجموعة من طلبة كلية الاعلام ورد على اسئلتهم وآرائهم.

ومن جهته القى ابراهيم ملحم محاضرة سلط فيها الضوء على مهنية المحرر الرياضي. لكنه قال عن الاعلام الرياضي بانه صناعة ثقيلة ورافعة للرياضة, وشكر ملحم زملاءه الاعلاميين ووصفهم بانهم يقدمون نمطا جديدا في الاعلام الرياضي ويؤسسون لاعلام صادق وقوي لكنه نصح المحرر الرياضي بان يبحث عن موضوعات خفية على القراء وان يجعل الصفحات الرياضية اكثر من مجرد مستودع لمقالات صماء.