الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثوري فتح يستنكر اعتقال زكي ويدعو لإعداد رؤيا لدعم العمل الشعبي

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 11:50 )
رام الله- معا- عقد المجلس الثوري لحركة فتح مساء امس جلسة تشاورية لاعضائه المتواجدين، في مدينة رام الله لمناقشة العديد من القضايا والمستجدات الداخلية والخارجية اضافة الى التصعيد الذي تشهده الاراضي فلسطين هذه الايام.

وحيا المجتمعون في بداية الجلسة عضو اللجنة المركزية عباس زكي ورفاقه المعتقلين من قبل الاحتلال الاسرائيلي مؤكدين على ان هذا النهج الذي اقرته اسرائيل وتمارسه ضد اطر الحركة وكوادرها لن يثني عزيمة ابناء حركة فتح واصرارهم على الالتزام ببرنامج الحركة وثوابتها والقاضية بضرورة انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وقد تطرقت الجلسة الى العديد من المواضيع والمستجدات الاخيرة خاصة في القدس تلك التي ترتبط ارتباطا مباشرا بالتصعيد المتعمد الذي تمارسه اسرائيل سياسيا وميدانيا، وناقش الحضور مفهوم الحركة المرتبط بالمقاومة الشعبية استنادا الى قرارات المؤتمر العام السادس وانسجاما مع البرنامج السياسي المقر من قبل هذا المؤتمر.

وفي نهاية الجلسة تم الاتفاق على ان تتولى لجان المجلس اللجنة السياسية ولجنة مقاومة الجدار والاستيطان والتطهير العرقي ولجنة السياسات لعملها من خلال اعداد رؤيا مقترحة لدعم العمل الشعبي والاليات السياسية والميدانية التي تنسجم مع توجهات الحركة وقيادتها، هذا وقد ناقش المجتمعون التحضيرات والاستعدادات لعقد الدورة الثالثة المزمع عقدها في منتصف الشهر القادم.

وفي الختام حيا المجتمعون ابناء الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض خاصة في القدس وقطاع غزة والقرى المحاذية لجدار الضم والجليل والمثلث والنقب مثمنين لهذا الشعب وجرحاه واسراه صمودهم في وجه الاحتلال مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال واقامة الدولة.