الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تعقد سلسلة لقاءات لبحث آفاق تطوير النظام الصحي

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 10:21 )
غزة- معا- عقدت وحدة التخطيط ورسم السياسات بوزارة الصحة فى الحكومة المقالة لقاءين لبحث آفاق تطوير النظام الصحي الفلسطيني بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة بالنظام الصحي وبدعم من وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم.

وأكد د. نعيم على ضرورة اهتمام المؤسسات غير الحكومية بجودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين وفقا للمعايير الفنية، موضحا حرص وزارته على تعزيز الشراكة وتفعليها ما بين الوزارة والمؤسسات الأهلية العاملة في قطاع الخدمات الصحية بغية التغلب على العبء الثقيل الملقى على عاتق الوزارة في ظل الحصار وآثاره.

وأشار نعيم إلى أن الوزارة معنية بتطوير النظام الصحي الأهلي لما يعود بالنفع والفائدة على القطاع الصحي الحكومي، داعيا إلى أهمية أن تتحول الأفكار التي يطرحها المجتمعون إلى برامج عمل تساهم في إعطاء دفعة قوية للوضع الصحي في فلسطين.

وقال د.نعيم: "إن الوزارة اليوم تعيش حاليا استقرار في بداية العام 2010 بعدما تجاوز جزئيا آثار العدوان الإسرائيلي بالرغم من بقاء الصورة الواضحة والمتمثلة بالحصار، ونحن الآن أمام تحدي جميع العقبات والمعوقات للوصول إلى الهدف المنشود وتحقيق واقع صحي أفضل يلبي طموح وحلم كل إنسان فلسطيني".

بدوره أشار د.أسامة البلعاوي مدير وحدة التخطيط ورسم السياسات أن هذه اللقاءات هي سلسلة لعدة لقاءات قادمة سيتم عقدها في الأيام القادمة مع عدة جهات معنية لمشاركة جميع الفئات والمؤسسات الصحية ذات العلاقة لبحث واقع القطاع الصحي الفلسطيني والوقوف على جوانب تحتاج للتطوير والتميز.

من جهتهم أجمع عدد من المتحدثين على ضرورة الاتفاق والعمل ضمن منظومة التخطيط الاستراتيجي ورؤية مستقبلية أساسها الحد من هدر الطاقات والاهتمام بالعنصر البشري.