الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو الامم المتحدة اتخاذ قرار ضد اسرائيل

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 13:20 )
غزة- معا- أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن الانتهاكات الاسرائيلية تطال كافة الحياة اليومية الفلسطينية بكامل تفاصيلها بما يستدعي العمل على الانتقال إلى مجلس الأمن الدولي، والدعوة إلى دورة استثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت بند "الاتحاد من أجل السلام" "لقرار جديد تحت طائلة العقوبات على "إسرائيل" عملاً بالبند السابع من ميثاق الأمم المتحدة".

وجددت الديمقراطية بيان لها في ذكرى يوم الارض الموافق اليوم الثلاثاء رفضها لكافة إشكال المفاوضات غير المباشرة والمباشرة دون الوقف الكامل للاستيطان في القدس والضفة الفلسطينية المحتلة.

وقالت الجبهة " في هذا اليوم يتوحد شعبنا في خوض النضال الوطني التحرري والديمقراطي، في حركة متطورة مفتوحة في ديمومتها، آن لها اليوم وقبل الغد إنهاء الانقسام العبثي المدمّر، وأن تنضوي وتظلل بوحدة فصائل العمل الوطني؛ على برنامج الوحدة الوطنية "وثيقة الوفاق الوطني"، كي تتطور في ديمومتها وتنمو ديمقراطياً وبآلياتها الجدلية بالكامل ".

وأضافت: "لم يعد يكفي فلسطينياً وعربياً الرهان على انقسامات خاسرة، لم يعد يكفي عربياً الرهانات الخاسرة، البيانات التي لا تترجم إلى اللغة الإنكليزية بحكم تمرّسات البلاغة العربية، ولجان الصياغة في جامعتها ونقول لهم: إن النظام العربي لن يصل إلى برّ الأمان طالما يتراخى عن عمقه، والمطلوب إقران الأقوال بالأفعال".

وحيت الجبهة الديمقراطية في بيانها جماهير الشعب الفلسطيني التي تدافع عن الأرض وتردع الغزاة، بما يقدمونه من دروس يومية في الوحدة الوطنية وردع المستوطنين، داعيا لتوحيد كافة الجهود الوطنية من أجل دحر الاحتلال، ومن أجل العودة وتقرير المصير والدولة وعاصمتها القدس.