الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تلتقي السفير التشيلي

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 13:36 )
رام الله-معا- التقى خالد العزة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني سكرتير دائرة العلاقات السياسية والوطنية السفير التشيلي خوسيه دي لاكروس ،وبحث معه اخر التطورات السياسية في الاراضي الفلسطينية.

وأطلع العزة لاكروس على مجمل ما يتعرض له شعبنا من اعتداءات متواصلة تشنها حكومة الاحتلال، مؤكدا في هذا الاتجاه أنها تسعى لتفجير الاوضاع في المنطقة من خلال الاستيطان واجراءات تهويد مدينة القدس.

واوضح أن حكومة الاحتلال تضع العقبات في طريق عملية السلام وتتهرب من استحقاقات المرحلة، مشيرا الى أن الجانب الفلسطيني يتطلع لعملية سياسية حقيقية وأن ما يطالب به من وقف الاستيطان هو استحقاق سياسي وليست شروطا.

وشدد على اهمية تدخل اتمجتمع الدولي لالزام حكومة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية وتنفيذ التزاماتها ،داعيا لفرض عقوبات سياسية واقتصادية على حكومة الاحتلال حتى تلتزم بقرارات الشرعية الدولية.

وقال العزة نتطلع لدور فعال لدولة التشيلي الصديقة لتلعب دوراً أكثرر فعالية في دفع عملية السلام وتحقيق السلم في المنطقة.

من جانبه قال السفير التشيلي أن اسرائيل تزداد عزلة بحكم سياستها الخارجة عن قرارات الشرعية الدولية وان كل ما تقوم به حكومة نتنياهو لا يحقق السلام في المنطقة.

وأكد على دعم بلاده حكومة وشعبنا للقضية الفلسطينية وتأييدها لقرارات الشرعية الدولية لاحلال السلام في المنطقة وأن بلاده تدعم الشعب الفلسطيني بكل الاشكال وفي كافة المجالات.