الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور الزير الثانوية تحتفل باليوم المفتوح وذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 13:44 )
بيت لحم- معا- أقامت مدرسة ذكور الزير الثانوية ممثلة بمديرها الدكتور محمد عساكرة والهيئة التدريسية والطلبة يوما ترفيهيا مفتوحا حيث تم فيه إحياء ذكرى يوم الأرض.

وقد شارك الطلاب وأولياء الأمور والمعلمون ورئيس بلدية جناته ورئيس جمعية جناته وأمين سر حركة فتح في المنطقة ورئيس جمعية رفيدة ومجلس أولياء الأمور وجمع غفير من أهالي منطقة جناته في إحياء هذا اليوم.

وقد بدأ الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم، تلاه الوقوف لسماع السلام الوطني الفلسطيني، ثم قام مدير المدرسة بإلقاء كلمة ترحيبه بالضيوف، موضحا أهم الانجازات التي حققتها المدرسة على الصعيد التعليمي، منوها إلى دور مديرية التربية والتعليم ومديرها الأستاذ عبد الله شكارنة في مساندة العملية التعليمية في المدرسة.

كما أكد مدير المدرسة على أهمية الأنشطة اللامنجهية ودورها في دعم العملية التعليمية في المدرسة، مشيرا إلى العديد من المشاريع التي تنفذ في المدرسة كمشروع المواطنة ومشروع العلاج التمكيني.

كما تطرق إلى مناسبة يوم الأرض والى أهمية المحافظة على الأرض الفلسطينية، وأشار إلى أهمية الوحدة الوطنية وضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني كما تطرق في كلمته إلى استهداف الاحتلال للعملية التعليمية في فلسطين وضرورة تنبه الجميع لمثل هذه الإجراءات الاحتلالية.

بدوره أكد أمين سر حركة فتح في منطقة جناته على أهمية العملية التعليمية في المدرسة وضرورة المحافظة عليها وأثنى على دور مدير المدرسة والهيئة التدريسي، بعد ذلك قام الطلاب بعرض العديد من الفقرات الفنية والرياضية والثقافية بإشراف معلم التربية الرياضية في المدرسة الأستاذ محمد حمامرة.

وفي نهاية الحفل قام الحضور والطلبة بزيارة المعرضين الفني والعلمي في المدرسة والذي يحوي أعمالا تظهر ارتباط الفلسطيني بأرضه، كما تم توزيع شهادات التكريم على الطلبة وعلى مؤسسات المنطقة والشخصيات الاعتبارية.