الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة العائلة المقدسة تشارك في احتفالات الشعانين في رام الله والقدس

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 14:01 )
رام الله- معا- شاركت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية- دير اللاتين رام الله، في احتفالات أحد الشعانين في رام الله والقدس.

وقدمت المجموعة استعراضاً كشفياً خلال الدورة التقليدية للشعانين والتي أقيمت في باحة كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله.

كما قدمت المجموعة استعراضاً كشفياً بعد مسيرة الشعانين في القدس، الى جانب مجموعة كشافة الكاثوليك العرب-القدس، ومجموعة كشافة السالزيان-بيت لحم ومجموعة كشافة النادي الأرثوذكسي العربي –القدس ومجموعة كشافة الراعي الصالح-أريحا. وانطلق الاستعراض من باب الاسباط وصولاً الى الباب الجديد.

وفي السياق ذاته، قال قائد مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية، نزار حبش، أن مجموعته الكشفية انتظرت قرابة الثلاث ساعات على المعابر الاسرائيلية قبل أن تتمكن من العبور الى القدس للمشاركة في الاستعراض الكشفي فقط بعد أن تأخرها عن المشاركة في مسيرة الشعانين التقليدية.

ويفيد حبش: "لقد انطلقنا من رام الله الساعة الثانية عشرة ظهراً بعد أن شاركنا في احتفالات الشعانين في المدينة، ووصلنا الى معبر قلنديا والذي كان يشهد أزمة خانقة، فتوجهنا الى معبر حزما والذي انتظرنا عليه لمدة ساعتين، ولكنهم رفضوا السماح لنا بالمرور من ذلك المعبر".

وأضاف: "لم نفقد الأمل، وتوجهنا الى معبر الزيتون (العيزرية) حيث تمكنا من اجتياز المعبر سيراً على الأقدام بعد فحص تصاريحنا وتفتيشنا.. لقد وصلنا متأخرين على مسيرة الشعانين في درب الالام.. ولكننا نسلك درب الالام هذا يومياً على الحواجز التي تمنعنا من الوصول الى الأماكن المقدسة للمشاركة في الاحتفالات الدينية".